الكهرباء: 20 ألف ميجاوات احتياطى بالشبكة فى ثالث أيام الشهر الكريم.. لدينا القدرة على تلبية احتياجات المواطن على مستوى الجمهورية.. ولم نلجأ لتخفيف الأحمال منذ 7 سنوات.. والتوسعات التى تمت جعلت مستوى الخدمة عالى

الإثنين، 04 أبريل 2022 06:00 م
الكهرباء: 20 ألف ميجاوات احتياطى بالشبكة فى ثالث أيام الشهر الكريم.. لدينا القدرة على تلبية احتياجات المواطن على مستوى الجمهورية.. ولم نلجأ لتخفيف الأحمال منذ 7 سنوات.. والتوسعات التى تمت جعلت مستوى الخدمة عالى وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية فى أول أيام شهر رمضان المبارك، علاوة على وجود احتياطى بالشبكة خلال وصل إلى 20 ألف ميجا وات خلال أول أيام الشهر الكريم، وهو ما مكن مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء من عدم اللجوء إلى تخفيف الأحمال خاصة وأن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء تبلغ 56 ألف ميجا وات.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل ولا توجد حاجة لتخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائى عن المواطنين، كاشفا أن هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجاوات خلال شهر رمضان.

وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجا وات ومنذ أول أيام شهر رمضان المبارك، موضحًا أن أقصى حمل متوقع على الشبكة خلال وقت الذروة الذى يبدأ مع موعد الإفطار وحتى السحور سيصل إلى 28 ألف ميجا وات.

وأشار حمزة إلى أن مصر لم تشهد أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ7 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يوميًا خلال فصل اشتاء ويصل إلى 20 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

ويرى حمزة، أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة وانتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية بجودة عالية.

وأشار حمزة، إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 ألف ميجا وات، مؤكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى الـ31 ألف ميجا وات فى وقت الذروة خلال أشهر الصيف، متوقعا وصول الحمل الأقصى فى وقت الذروة بشهر اغسطس المقبل إلى 32 ألف ميجا وات.

وقال حمزة، إنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة، لافتًا إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن فعلى سبيل المثال إذا كان مدة الإصلاح تستغرق ساعتان يتم إصلاح العطل خلال نصف ساعة على الأكثر.

وأشار حمزة، إلى أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليًا تصل إلى 56 ألف ميجا وات.

ناشد حمزة، المواطنين بضرورة مراجعة طرق استهلاك الكهرباء بمنازلهم وترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان لتفادى ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة