الغرب يصعد عقوباته ضد موسكو.. بوتين يوقع مرسوما بفرض قيود على تأشيرات الدخول لمواطني الدول غير الصديقة.. زيلينسكى: صعب التفاوض مع روسيا بعد ما فعلته فى أوكرانيا..رئيس وزراء بريطانيا: سنبذل قصارى جهدنا لدعم كييف

الإثنين، 04 أبريل 2022 07:00 م
الغرب يصعد عقوباته ضد موسكو.. بوتين يوقع مرسوما بفرض قيود على تأشيرات الدخول لمواطني الدول غير الصديقة.. زيلينسكى: صعب التفاوض مع روسيا بعد ما فعلته فى أوكرانيا..رئيس وزراء بريطانيا: سنبذل قصارى جهدنا لدعم كييف زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيسة المفوضية الأوروبية: مستعدون لإرسال فرق تحقيق لكييف لتوثيق جرائم الحرب

الرئيس الأوكرانى يتفقد بوتشا المنكوبة ويؤكد: لن نرتاح قبل تحديد المسئولين

مبعوثة واشنطن بالأمم المتحدة: نسعى لتعليق عضوية روسيا فى مجلس حقوق الإنسان

الاتحاد الأوروبي: يجب مواصلة المحادثات الدبلوماسية مع روسيا

روسيا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية من وإلى 52 دولة اعتبارا من 9 أبريل

 

تستمر سياسة العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا، فيما تفقد فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني، مدينة بوتشا المنكوبة، وقال الرئيس الأوكراني، إن ما حدث في بوتشا يمكن تصنيفه كإبادة جماعية، متابعا: لن نرتاح قبل تحديد المسؤولين عن الجرائم في بوتشا.

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، إنه من الصعب جدا التفاوض مع موسكو بعد ما فعلته في أوكرانيا، ورد فولوديمير زيلينسكي على سؤال حول إمكانية بحث السلام مع روسيا قائلا: نعم..أعتقد أنه من الممكن مناقشة السلام مع روسيا، لأن أوكرانيا يجب أن تجد السلام ونحن في أوروبا القرن الحادي والعشرين.

وتابع الرئيس الأوكراني: سنواصل جهودنا الدبلوماسية والعسكرية لحل الأزمة، لافتا إلى أنه كلما طال أمد عملية التفاوض من قبل روسيا، كلما كان الأمر أسوأ بالنسبة لهم.

من جانبها أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، عن استعدادها لإرسال فرق تحقيق إلى أوكرانيا لتوثيق جرائم الحرب، بدورها قالت مبعوثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، إن بلادها تسعى لتعليق عضوية روسيا فى مجلس حقوق الإنسان.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى إجراء تحقيق مستقل في مقتل مدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية، إحدى ضواحي العاصمة كييف، وقال الأمين العام للأمم المتحدة: لقد صدمت بشدة من صور المدنيين الذين قُتلوا في بوتشا بأوكرانيا، من الضروري أن يؤدي تحقيق مستقل إلى مساءلة فعالة.

فيما قالت أوسنات لوبراني، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، إن الأوكرانيين يعيشون في جحيم منذ أكثر من شهر، آلاف المدنيين ماتوا". يجب أن تتوقف هذه الحرب المروعة.

بدوره قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إن بلاده ستبذل قصارى جهدنا لدعم الجيش الأوكراني، موضحا أنه يجب تسريع إجراءات وقف الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية بدوره أكد الاتحاد الأوروبي، أنه يجب مواصلة المحادثات الدبلوماسية مع روسيا.

في المقابل أعلنت روسيا رفع الحظر عن الرحلات الجوية من وإلى 52 دولة اعتبارا من 9 أبريل، فيما وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما لفرض إجراءات جديدة على منح تأشيرات الدخول إلى روسيا بالنسبة لمواطني الدول غير الصديقة، وذلك كإجراء جوابي، وفقا لروسيا اليوم.

وجاء في الوثيقة أنه تم التوقيع على المرسوم بناء على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للرد على الإجراءات غير الودية للاتحاد الأوروبي، ووفقا للمرسوم فقد علقت روسيا الاتحادية عددا من بنود الاتفاقات بشأن تسهيل التأشيرات مع الاتحاد الأوروبي والنرويج والدنمارك وأيسلندا وسويسرا وليختنشتاين، وأصدر فلاديمير بوتين تعليماته لوزارة الخارجية بفرض قيود شخصية على دخول روسيا الاتحادية للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية الذين يرتكبون أعمالا غير ودية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة