الصور الملتقطة بكاميرات أمامية تشوه صورتك.. اعرف السبب

الإثنين، 04 أبريل 2022 03:00 ص
الصور الملتقطة بكاميرات أمامية تشوه صورتك.. اعرف السبب صور سيلفى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقط الناس الآن ما معدله 450 صورة لأنفسهم كل عام، لكن دراسة جديدة قد تمنعك من التقاط الكثير من الصور بالكاميرا الأمامية، حيث كشف باحثون من مركز ساوث وسترن الطبي بجامعة تكساس أن صور السيلفي تشوه صورة وجهك لديك، ما يجعل أنفك يبدو أطول وأوسع من الصور العادية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه في المملكة المتحدة، تعد جراحة الأنف، والمعروفة أيضًا باسم تجميل الأنف، واحدة من أكثر أشكال الجراحة التجميلية شيوعًا، ووفقًا للباحثين، ارتفعت طلبات تجميل الأنف وسط شعبية صور السيلفي.
 
وقالت الدكتورة بارديا أميرلاك، التي قادت الدراسة: "هناك علاقة ملحوظة بين الزيادة في صور السيلفي وزيادة طلبات تجميل الأنف، خاصة بين المرضى الأصغر سنًا".
 
وظف الفريق 30 متطوعًا لاستكشاف كيفية تأثير صور السيلفي على مظهر ملامح الوجه، وجلس المتطوعون في سلسلة من ثلاث صور، وكانت صورتان التقطتا باستخدام كاميرا أمامية على مسافات 12 و 18 بوصة من الوجه، وواحدة التقطت باستخدام كاميرا رقمية على مسافة خمسة أقدام، وتم التقاط الصور الثلاث في نفس الجلسة وتحت نفس ظروف الإضاءة.
 
قارن الباحثون قياسات أربعة معالم للوجه في الصور، وهم الأنف والشفة والذقن وعرض الوجه، وأكمل المشاركون أيضًا استبيانات لتقييم مدى رضاهم عن ظهورهم في الصور.
 
وأظهرت النتائج أن الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية شوهت بشكل كبير ملامح وجوه المشاركين، ففي المتوسط، ظهر الأنف أطول بنسبة 6.4% في صور السيلفي مقاس 12 بوصة، و 4.3% في صور السيلفي مقاس 18 بوصة، مقارنة بالصورة التي تم التقاطها بالكاميرا الرقمية.
 
كما وجد أن طول الذقن انخفض بمعدل 12% في صور السيلفي مقاس 12 بوصة، وأدى هذا إلى زيادة هائلة بنسبة 17% في نسبة طول الأنف إلى الذقن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة