طلبوا منه طعاماً.. عندما أراد الريحانى وضع السم فى مشروبات لأعضاء فرقته

السبت، 30 أبريل 2022 09:00 ص
طلبوا منه طعاماً.. عندما أراد الريحانى وضع السم فى مشروبات لأعضاء فرقته نجيب الريحانى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الفنان الكبير نجيب الريحانى يتمتع بخفة ظل وحضور فى حياته العادية كما كان على المسرح وفى أعماله الكوميدية التى عاشت على مر الأجيال، وسادت روح الدعابة والفكاهة والمواقف الطريفة بينه وبين أعضاء فرقته التى كانت تضم عدداً من عمالقة الفن والكوميديا ومنهم مارى منيب وزينات صدقى وسراج منير وميمى وزوز شكيب وعبدالفتاح القصرى وغيرهم.

ومن بين هذه المواقف حين كانت فرقة الريحانى تقدم رواية قديمة يتضمن المشهد الأول منها مائدة كبيرة يجلس عليها الفنانون المشاركون فى العرض وكأنهم يتناولون الطعام، وكان الفصل الأخير من هذه المسرحية يتضمن مشهداً يتناول فيه المشاركون مشروباً مسموماً طبقاً لأحداث الرواية.

وكان الطعام الذى يقدم فى المشهد الأول من المسرحية عبارة عن إكسسوار مصنوع من الجبس، وفى أحد الأيام أراد الفنانون المشاركون فى العرض أن يجعلوا الريحانى يقدم لهم طعاماً حقيقياً خلال المشهد، فاشترطوا أنهم لن يصعدوا المسرح ولن يؤدوا أدوارهم إلا إذا اشترى الريحانى طعاما حقيقى ليأكلوه، وأن يختاروا هم هذه الأصناف، وأبدى الريحانى موافقته.

وقال الفنان الكبير بخبث ورغبة فى التهرب بطريقته الفكاهية "طيب أنا موافق، وحيث إنكم عاوزينى أقدم لكم طعام حقيقى فى الفصل الأول، فأنا كمان لازم أسقيكم سم حقيقى فى الفصل الأخير، وتوافقوا على طلبى هوافق على طلبكم".

وهنا ضحك الفنانون المشاركون فى المسرحية وتنازلوا عن طلبهم بعد أن استطاع الريحانى التهرب من شراء الطعام بطريقة ذكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة