أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية يتفقد صوامع سمنود وزفتى والمحلة قبل بدء تخزين محصول القمح

الأحد، 03 أبريل 2022 12:37 م
محافظ الغربية يتفقد صوامع سمنود وزفتى والمحلة قبل بدء تخزين محصول القمح محافظ الغربية يتفقد صوامع سمنود وزفتى والمحلة لاستقبال القمح
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اطمأن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على جاهزية الصوامع وأماكن التخزين لاستقبال محصول القمح والذي بدأ توريده منذ الأول من أبريل، وذلك عقب الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم بمراكز زفتى، سمنود والمحلة، بحضور المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة، اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة، وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى وإسلام النجار رئيس مركز سمنود.

وخلال الجولة تفقد المحافظ شونة نهطاي الأسمنتية والتي تسع 1600 طن من القمح، صوامع مدينة زفتى والتي تسع 9200 طن، موجهاً مديري مديريتي التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لتقديم كافة المساعدات والخدمات للمزارعين من أجل تسهيل عملية التوريد.

وتفقد محافظ الغربية مراكز التجميع بسمنود والمحلة، حيث تابع آخر الاستعدادات في شونة أبو صير والتي ستستقبل 3500 طن من الأقماح، بالإضافة إلى مراكز تجميع سمنود المركزية والتي تسع 6000 طن وهنجر سمنود بسعة تخزينية 1600 طن، واختتمت الجولة بتفقد مركز تجميع دمرو بسعة تخزينية 4000 طن وشونة الفاخر الأسمنتية بسعة تخزينية 9600 طن.

وأكد رحمي أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين لبدء عملية التوريد، حيث يتم تلقي التقارير في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يومياً، وكذا تذليل أي عقبات تعوق عملية التوريد.

ووجه المحافظ بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شون لتخفيف العبء عليهم.

يذكر أن محافظة الغربية وفرت  22 موقع تخزيني في جميع مراكز ومدن المحافظة بداية من أول أبريل الجاري لاستقبال 184 ألف طن من القمح.

IMG-20220403-WA0006
 
IMG-20220403-WA0007

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة