أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم من ذهب.. بوبى تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد الخالدة

السبت، 23 أبريل 2022 05:00 ص
نجوم من ذهب.. بوبى تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد الخالدة بوبي تشارلتون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يعد السير بوبي تشارلتون نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزى السابق، من أبرز اللاعبين في تاريخ الشياطين الحمر ومنتخب "الأسود الثلاثة"، نظرا لمشواره الحافل بالإنجازات.

ولد بوبى تشارلتون المولود عام 1937، وبدأ مسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد عام 1956 واستمر معه حتى عام 1973، لينجح خلال هذا المشوار الممتد لنحو 17 عاما في التتويج بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى مرة واحدة، الدرع الخيرية 3 مرات، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

0
 

ونجح اللاعب الأسطورى في تسجيل 249 هدفا خلال مشاركته في 758 مباراة بجميع البطولات مع مانشستر يونايتد، لينفرد بالرقم القياسى لأفضل هداف وأكثر لاعب مشاركة في تاريخ الشياطين الحمر قبل أن يتم تحطيم الرقمين القياسيين عن طريق الثنائى روني وريان جيجز على الترتيب.

وشارك بوبى تشارلتون على المستوى الدولى في 106 مباراة بقميص المنتخب الإنجليزى في جميع البطولات، نجح خلالها في تسجيل 49 هدفا، وكان له دورا بارزا مع "الأسود الثلاثة" في الفوز بكأس العالم عام 1966، حيث أحرز هدفين في مرمى البرتغال ليقود الفريق إلى الفوز في الدور نصف النهائي.

4616b63971d755c3c859bbd33b400d32--ankle-pain-bobby-charlton

وتوج بوبي تشارلتون بجائزة الكرة الذهبية عام 1966، متفوقا على أوزيبيو أسطورة البرتغال ونادى بنفيكا وفرانز بيكنباور أسطورة بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة