أكرم القصاص - علا الشافعي

8 نصائح بسيطة لتسهيل "تنفيضة" العيد.. اعرفيها قبل ما تبدأى

الجمعة، 29 أبريل 2022 06:00 م
8 نصائح بسيطة لتسهيل "تنفيضة" العيد.. اعرفيها قبل ما تبدأى تنظيف المنزل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل العيد تستعد كل ربات البيوت من أجل هذه اللحظة، بعمل حملة نظافة شاملة للبيت، وهى طقوس مصرية أصيلة، لا تجد منزل إلا وهو يستعد لقدوم العيد ليكون فى أبهى صورة، ولإنجاز هذه المهمة بأسهل طريقة إليكِ بعض النصائح من موقع "goodhousekeeping" لإدارة المنزل: 

 

ترتيب المنزل 

رتبى المنزل بالصورة المعتادة واجعلى كل شيء بمكانه، حتى تستطيعى حينها التنظيف والجو العام مرتب، مما يمكنك من التنظيف بسرعة، بدلاً من قلب المنزل كله، مما يزيد عليكِ من التعب والمجهود.

 

ابدأى فى الغرف التى بها تفاصيل كثيرة

عليكِ فى البدء فى الغرف التى تكون أكثر ازدحاما، وبها تفاصيل كثيرة حتى تنتهى منها، ويبقى أمامكِ، الأشياء البسيطة التي تجعلكِ تنتهى بها بسرعة، وبدون تعب.

 

التنظيف الجاف أولاً 

عليكِ تنظيف المنزل من التراب وتنظيف السجاد من الأتربة العالقة بها، وبعد أنت تنهى ابدأي بالتنظيف بالماء، حتى يسهل عليكِ الترتيب ولا تشعرى بالتعب.

 

تنظيف الأبواب

عليكى الاهتمام بإزالة أي غبار من على الأبواب، ومسحها بفوطة مبللة، وتنظيف أي بقعة عليها، وخاصة الأماكن التي تصلها الأيادى، لتجدى الباب لامع ونظيف.

 

تنظيف أمام الشقة

من كثرة الأشياء التي تفعليها في التنظيف، قد تغفلى عن تنظيف أمام الشقة من الخارج، عليكِ تنظيفها جيداً، وترتيب الأحذية إذا كنتِ تتركينها بالخارج.

 

تنظيف مروحة السقف 

في وسط زحام التنظيف قد تنسى تنظيف المروحة، حاولى أن تنظفيها من الأتربة أولاً، ثم مسحها بفوطة مبللة، لتضمنى إزالة أي أتربة عنها.

 

تنظيف الثلاجة 

يجب أن تنظفى الثلاجة من كل شيء لا تحتاجيه، وارميه فورأ، لتحصلى على رائحة جيدة،  وترتيب الطعام بداخلها، بحيث يكون المشترى جديد في الخلف، والمشترى من فترة في الأمام حتى يتم استخدامه أولاً.

 

تنظيف صندوق القمامة

يجب أن تهتمى بنظافة صندوق القمامة بصورة دورية، وليس في العيد فقط، وعليكِ التخلص من  القمامة بانتظام، ورشى معطر لشقتك طوال اليوم لضفى عليها رائحة جميلة.
 
تنظيف العيد
تنظيف العيد

تنظيف
تنظيف
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة