أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تكشف تفاصيل الوضع الوبائى لكورونا قبل عيد الفطر.. وتحذر من التحلل من الإجراءات الوقائية.. وتؤكد استمرار انخفاض نسب الإصابات والوفيات نتيجة التوسع بلقاحات كورونا.. وخطة لتقليل مستشفيات العزل

الجمعة، 29 أبريل 2022 01:00 ص
"الصحة" تكشف تفاصيل الوضع الوبائى لكورونا قبل عيد الفطر.. وتحذر من التحلل من الإجراءات الوقائية.. وتؤكد استمرار انخفاض نسب الإصابات والوفيات نتيجة التوسع بلقاحات كورونا.. وخطة لتقليل مستشفيات العزل وزارة الصحة تحذر من التحلل من الإجراءات الاحترازية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الوضع الوبائي لكورونا في البلاد في ظل تراجع الإصابات والوفيات خاصة مع التوسع فى الحصول علي التطعيمات مؤكدة أنه يوجد عدد من المحافظات التى سجلت خلال الفترة الأخيرة صفر اصابات.
   
وأكدت وزارة الصحة والسكان استمرار انخفاض نسب الإصابات والوفيات، فضلاً عن انخفاض نسب الترددات والحجز بالمستشفيات مشيرة إلي ارتفاع معدلات تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بكافة جرعاته (أولى، ثانية، تنشيطية).
 
ومن جانبة قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع : نناشد المواطنين الحرص على تلقي الجرعات التنشيطية من اللقاحات، للحفاظ على صحتهم العامة ووقايتهم من الإصابة بالفيروس وتابع : وصلنا لمراحل متطورة من الحد من الإصابات بفضل التطعيمات وسيتم والتطعيم أصبح ضرورة نلتزم بالحصول علية سنويا لرفع الحالة المناعية في مواجهة الفيروس .
 
وحول الحديث عن انتهاء جائحة فيروس كورونا قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكانإنه يمكن الإعلان عن انتهاء جائحة فيروس كورونا بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، وتابع: طالما لم تعلن منظمة الصحة العالمية إنهاء جائحة فيروس كورونا يجب التعامل علي أساس وجود جائحة حتى يثبت العكس.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان : "كلما ارتفعت معدلات تطعيم لقاح فيروس كورونا تقل نسبة الدخول للمستشفيات وكذلك شدة الإصابة والوفيات والضغط علي المنظومة الصحية".
 
وناشد المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.
 
 
 
 وأشار إلى أنه تم تقليل أعداد المستشفيات المخصصة للعزل الكامل، إلى 4 مستشفيات فقط، تشمل "العجوزة، قها، العديسات، النجيلة"، بالإضافة إلى تقليل أعداد مستشفيات العزل الجزئي لـ 16 مستشفى تشمل "الشيخ زايد آل نهيان، تأمين صحي مدينة نصر، المطرية التعليمي، الهرم، تمي الأمديد، تأمين صحي الفيوم، العجمي، الباجور، الخارجة العام، تأمين صحي سوهاج، ناصر المركزي، كفر الزيات، كفر الدوار، ملوي، أسوان، بلطيم".
 
 
وحول آليات قيام صلاة عيد الفطر المبارك قالت وزارة الصحة والسكان أنها ستقام في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها، أو التحكم في تدافع الناس عليها، مع مراعاة الالتزام بالكمامة وإجراءات التباعد وفتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأكثر وغلقه بعدها بـ 10 دقائق وأن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة.
 
وأشارإلى أن نسبة الشفاء من كورونا بلغت أكثر من 93% من أجمالي عدد الإصابات فيما تراجع عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا إلى حد كبير تجاوز الــ 90% مضيفة أن معدل زمن الشفاء انخفض إلى أسبوع بدلا من 10 أيام للحالات البسيطة والمتوسطة مشيرة إلى أن جميع أدوية البرتوكولات العلاجية متوفرة بالمستشفيات.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة