الألمان فى مهمة لكتابة التاريخ والتأهل لنهائى الدورى الأوروبى.. لايبزيج وفرانكفورت يواجهان رينجرز ووست هام بذهاب نصف النهائى.. قاهر برشلونة يسعى لحسم التأهل من لندن.. وبطل أستكلندا بمهمة صعبة على ريد بول أرينا

الخميس، 28 أبريل 2022 10:30 ص
الألمان فى مهمة لكتابة التاريخ والتأهل لنهائى الدورى الأوروبى.. لايبزيج وفرانكفورت يواجهان رينجرز ووست هام بذهاب نصف النهائى.. قاهر برشلونة يسعى لحسم التأهل من لندن.. وبطل أستكلندا بمهمة صعبة على ريد بول أرينا اينتراخت فرانكفورت
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، مساء اليوم الخميس، مواجهتا نصف نهائى الدورى الأوروبى، حيث يسعى فريقا ريد بول لايبزيج ومواطنه آينتراخت فرانكفورت الألمانيان إلى كتابة تاريخ جديد فى بطولة "يوربا ليج" بالتأهل معا للمباراة النهائية للبطولة.

يحل فرانكفورت ضيفا على وست هام يونايتد الإنجليزى فى ذهاب أولى مواجهتى نصف النهائى بإنجلترا، فيما يستضيف لايبزيج فريق رينجرز الأسكتلندى فى نفس التوقيت فى التاسعة مساء اليوم ضمن ذهاب مواجهتى نصف النهائى.

ويأمل الفريقان الألمانيان فى التأهل معاً لنهائى الدورى الأوروبى ليكون ثانى نهائى ألمانى خالص فى تاريخ البطولة، والعاشر بين فريقين من نفس البلد.

لايبزيج ضد رينجرز

وأطاح فريق لايبزيج الألمانى بفريق أتالانتا الإيطالى خارج البطولة، فيما تأهل رينجرز الأسكتلندى على حساب سبورتنج براجا.

ويحتضن ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج"، فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، مواجهة لايبزيج ضد رينجرز، فيما ستقام مباراة الإياب على ملعب "ابروكس" 5 مايو المقبل.

وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدورى الأوروبى يوم الأربعاء 18 مايو 2022، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، فى إشبيلية بإسبانيا.

ويحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

ويعد إشبيلية سيد بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق اللقب 6 مرات على مدار تاريخه.

يتواجه لايبزيج ورينجرز للمرة الأولى فى المسابقات الأوروبية، وفاز رينجرز بمباراتين فقط من آخر 24 مباراة له فى المسابقات الأوروبية خارج ملعبه أمام فريق ألماني (تعادل 9 وخسر 13).

ووصل لايبزيج نصف نهائي بطولة أوروبية كبرى للمرة الثانية خلال مواسمه الخمسة الأولى في المسابقات الأوروبية، فيما وصل رينجرز إلى الدور قبل النهائي من مسابقة أوروبية كبرى للمرة السابعة بشكل عام ولأول مرة منذ موسم 2007-2008.

وست هام ضد آينتراخت فرانكفورت

وفى المواجهة الأخرى يحتضن استاد لندن الأولمبى مواجهة وست هام ضد آينتراخت فرانكفورت، فى التاسعة مساء اليوم لحساب ذهاب دور نصف نهائى بطولة الدورى الأوروبى.

ووصل آينتراخت فرانكفورت إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2022، على حساب برشلونة، بينما تأهل وست هام إلى نصف النهائى على حساب ليون الفرنسي.

ويسعى وست هام إلى الفوز بنتيجة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره، أملًا فى تسهيل مهمة العودة فى ألمانيا أمام آينتراخت فرانكفورت.

كما سيحاول فرانكفورت تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب، تعادلًا إن لم يكن فوزًا، قبل مباراة الإياب التي ستجمع بينهما في ألمانيا.

ويلتقي ويست هام وأينتراخت فرانكفورت للمرة الثانية في المسابقات الأوروبية، حيث سبق لويستهام أن أقصى الفريق الألماني في الدور قبل النهائي من كأس الكؤوس في موسم 1975-76.

شهدت المباراة الوحيدة السابقة لفريق ويست هام على أرضه ضد آينتراخت فرانكفورت فوزه 3-1 على ملعب أبتون بارك، وكانت هذه المباراة هي المرة الأخيرة التي يلعب فيها ويستهام ضد الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة