خلال مؤتمر صحفى.. بلينكن يعلن عودة الدبلوماسيين الأمريكيين لكييف الأسبوع الجارى.. ويؤكد: لدى أوروبا خطط طموحة لتقليص الاعتماد على الطاقة الروسية.. وأوستن: قوات روسيا خسرت الكثير من المعدات والجنود بحرب أوكرانيا

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 08:30 م
خلال مؤتمر صحفى.. بلينكن يعلن عودة الدبلوماسيين الأمريكيين لكييف الأسبوع الجارى.. ويؤكد: لدى أوروبا خطط طموحة لتقليص الاعتماد على الطاقة الروسية.. وأوستن: قوات روسيا خسرت الكثير من المعدات والجنود بحرب أوكرانيا بلينكن واوستن وزيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الدفاع الأمريكى: واشنطن وحلفاؤها سيجتمعون شهريا لمساعدة أوكرانيا عسكريا

البنتاجون: لا نرى أى سبب لتصاعد الأزمة فى أوكرانيا كى تصبح صراعا نوويا

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن عن عودة الدبلوماسيين الأمريكيين إلى العاصمة الأوكرانية كييف هذا الأسبوع، وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن لدى أوروبا خطط طموحة لتقليص الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مباحثات مع بعض الدول لإقناعها بتقليص مشتريات الطاقة من روسيا.

وتابع أنتونى بلينكن: بعض الدول الأوروبية بدأت تشكك برد الصين على الهجوم الروسي ضد أوكرانيا.

فيما قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مؤتمر صحفى بحضور وزير الخارجية الأمريكى: نعمل على مضاعفة الجهود المشتركة مع حلفائنا لمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: مناقشاتنا مع أوكرانيا ركزت على تعزيز قدرات الجيش الأوكراني على المدى الطويل، وتابع وزير الدفاع الأمريكي: دعمنا العسكري لأوكرانيا أحدث فرقًا على الأرض.

وقال لويد أوستن، ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها سيجتمعون شهرياً لمساعدة أوكرانيا عسكرياً، وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعمها القوي لأوكرانيا، متابعا: نعمل على دعم طويل الأمد للجيش الأوكراني.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: سنواصل تعزيز قدرة الجيش الأوكراني للمعارك المقبلة المرتقبة، متابعا: نبحث عن أسباب اتساع التوتر نحو مولدوفا.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، أن الجميع سيخسر إذا اندلعت حرب نووية، موضحا أن حديث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن السلاح النووي أمر خطير جدا.

وقال لويد أوستن، إن قرار ألمانيا بدعم أوكرانيا جيد ويعود إليها، متابعا: نسعى إلى تعقيد مهمة موسكو في تهديد دول الجوار.

 وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أن القوات الروسية خسرت الكثير من المعدات والجنود في حرب أوكرانيا، مشيرا إلى أنه من الصعب على روسيا استبدال المعدات التي خسرتها بسبب العقوبات.

 

 وتابع لويد أوستن: سنجتمع شهريا لمساعدة أوكرانيا عسكريا، موضحا الناتو سيدافع عن القيم التي يمثلها وأبوابه ستبقى مفتوحة.

 

 وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن الأولوية اليوم هي إنهاء النزاع وعلى بوتين اتخاذ هذا القرار، متابعا: على فلاديمير بوتين إنهاء النزاع الذي بدأه.

من ناحيته أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، جون كيربي أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى أي سبب لتصاعد الأزمة في أوكرانيا كي تصبح صراعا نوويا، لافتا إلى عدم وجود تغير في مستوى جاهزية قوات الردع الاستراتيجي لديها، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، "أتفق مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنه لا يمكن أن يكون هناك رابحون في حرب نووية ويجب ألا تندلع، لا يوجد أسباب لوصول الصراع الحالي في أوكرانيا إلى هذا المستوى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية،: "كما قلت سابقا، نحن نراقب الوضع عن كثب. لا نرى أي شيء من شأنه أن يجبرنا على تغيير مستوى جاهزية قوات الردع النووي الاستراتيجي لدينا، ودرجة استعدادنا للدفاع عن بلادنا وحلفائنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة