تصريح خطير من وزير الخارجية الروسي بعد شهرين من الحرب.. فيديو

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 07:00 ص
تصريح خطير من وزير الخارجية الروسي بعد شهرين من الحرب.. فيديو
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات العملية العسكرية الروسية في كييف ، وأشارت التغطية إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، حيث قال لافروف أن خطر نشوب حرب نووية «حقيقي» ولا ينبغي الاستهانة بهذا الخطر، لافتا إلى أن روسيا تحذر من خطر «فعلي» لاندلاع حرب عالمية ثالثة. وأوضح بأن «الحرب النووية» غير مقبولة بالنسبة لروسيا ، وان هذا موقف موسكو منذ البداية.

وأوضح لافروف بأن كييف تراجعت بشكل كبير في المفاوضات بناء على نصيحة واشنطن ولندن، ولفت إلى أن «النوايا الحسنة» لروسيا «ليست بلا حدود»، وإذا لم يتم الرد بالمثل فهذا لا يساعد عملية التفاوض مع كييف.

واعتبر بان الوضع في أوكرانيا سينتهي بـ«اتفاق» ولكن محتوى الاتفاق يعتمد على الموقف العسكري. وأكد أن روسيا ستواصل مفاوضات السلام مع أوكرانيا.

ونوهت التغطية إلى ما قالته وزارة الدفاع الأوكرانية، من إن روسيا لا تريد وقف إطلاق النار، وطالبت السلطات الأوكرانية، الأمم المتحدة بالسعي لإخلاء ماريوبول المحاصرة من قبل قوات روسيا.

ودعت أوكرانيا، الأمم المتحدة إلى أن تكون "المبادرة والضامنة" لأي اتفاق لإجلاء العالقين في مصنع الصلب المحاصر من قبل القوات الروسية في مدينة ماريوبول الساحلية، نافية التوصل إلى اتفاق مع روسيا بهذا الشأن.

وفى وقت سابق ، أكدت النيابة العامة في أوكرانيا، مقتل 5 أشخاص جراء قصف روسي على منشآت للسكك الحديدية.

وأعلن مكتب المدعى العام الأوكرانى، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال فى أوكرانيا إلى أكثر من 606 ما بين قتيل ومصاب منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة