أكرم القصاص - علا الشافعي

حوادثها كترت.. اصطدام سيارة تسلا "ذاتية القيادة" بطائرة قيمتها 2 مليون دولار

الإثنين، 25 أبريل 2022 12:00 م
حوادثها كترت.. اصطدام سيارة تسلا "ذاتية القيادة" بطائرة قيمتها 2 مليون دولار اصطدام الطائرة بالسيارة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطدمت سيارة تسلا ذاتية القيادة، بطائرة خاصة تبلغ قيمتها مليوني دولار، في أحد مطارات واشنطن، وذلك بعدما استدعاها مالكها لتتحرك فى طريقها إليه، ووثقت كاميرات المراقبة الواقعة، حيث ظهرت الطائرة وهى تدور 360 درجة تقريبًا حول نفسها بعد أن صدمتها سيارة تسلا، والتي ظلت مستمرة في الحركة قبل ظهور ثلاثة أشخاص لإيقافها على الأرجح، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال تقرير نشر على Reddit  ، إن "السيارة كانت فيما تسميه Tesla وضع "استدعاء ذكي"، حيث يمكن للمالكين التلاعب في تقدم سياراتهم للأمام والخلف مباشرة داخل أو خارج مساحة وقوف السيارات الضيقة عبر هواتفهم الذكية".

فيما تحذر تسلا، المستخدمين من أن "أولئك الذين يستخدمون "Smart Summon" يجب أن يظلوا مسؤولين عن السيارة ومراقبتها ومحيطها في جميع الأوقات"، واللافت هنا أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعثر فيها نماذج تسلا ذاتية القيادة وتسببت في حدوث فوضى.

الطائرة تصدم بالطائرة
الطائرة تصدم بالطائرة

ففي فبراير، تم رصد سيارة Tesla Model 3 في وضع "القيادة الذاتية الكاملة" وهي تصطدم بحاجز ممر للدراجات، وتم التقاط هذه اللقطات أثناء قيادة السيارة في وسط مدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، بواسطة مستخدم يوتيوب الذي يحمل اسم  AI Addict، ويقدم أول دليل مسجل على أن Full Self-Driving، أو FSD، كانت مسؤولة بشكل مباشر عن حادث.

الطائرة والسيارة
الطائرة والسيارة
 
اصطام السيارة  بالطائرة
اصطام السيارة بالطائرة

وفى تلك الواقعة، كان يمكن رؤية أحدث إصدار من برنامج Tesla للقيادة الذاتية، الإصدار 10.10 من FSD Beta ، وهو يحرف الطراز 3 في الحاجز الذي يفصل ممر الدراجة عن الطريق، وعلى الرغم من أن السائق يضغط على الفرامل ويدور عجلة القيادة بشراسة بعيدًا عن العائق، فإن نظام FSD المدعوم بالذكاء الاصطناعي يضرب الحاجز بضربة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة