أكرم القصاص - علا الشافعي

4 نصائح للتعافى بعد يوم طويل فى العمل.. استرخي وارتدي ملابس مريحة

الإثنين، 25 أبريل 2022 11:00 م
4 نصائح للتعافى بعد يوم طويل فى العمل.. استرخي وارتدي ملابس مريحة ضغط العمل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كثير من الأحيان لدينا يوم طويل في العمل، سواء تعلق الأمر بحجم العمل الذي يتعين علينا القيام به، أو الأولويات المتضاربة، أو مجرد حدوث أشياء كثيرة بشكل خاطئ، فإن يوم طويل في العمل يمكن أن يكون صعبًا ويصعب التعافي منه، لذا يستعرض اليوم السابع فيما يلي بعض النصائح للتعافي بعد يوم طويل في العمل وفقاً لموقع "lifehack".

استلقِ ولا تفعل شيئًا

واحدة من أفضل طرق التعافي بعد العمل هي مجرد الاستلقاء، حيث يساعدك هذا على الشعور بالاسترخاء ويمنح عقلك وجسمك الراحة التي تشتد الحاجة إليها من يومك، فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على السرير وإغلاق عينيك ولا تفعل شيئًا، لا تستلقي لقراءة كتاب أو اللعب بهاتفك، لأن هذا لا يمنح عقلك حقًا راحة، ولا تنظر في أرجاء الغرفة وتلاحظ ما يجب تنظيفه أو وضعه بعيدًا، لأن هذا سيشتت انتباهك فقط.

قم ببعض التمارين

هناك طريقة أخرى للشعور بالرضا بعد يوم طويل من العمل وهي ممارسة بعض التمارين الرياضية فقط إذا كنت تحبها وليس إذا كنت تشعر أنها عبء عليك، إذا كنت تحب الجري، فيمكنك الخروج للجري، سيساعدك أي نوع من التمارين على الشعور بالتحسن بعد يومك الطويل في العمل، أما إذا كنت لا تحب الجري لا تخرج لفعله وذلك لأنه سوف يزيد الضغط عليك.

أخذ دش دافئ

أفضل طريقة للشعور بالانتعاش هي الاستحمام أو الاستحمام، فالاستلقاء في حوض الاستحمام لفترة من الوقت يبعث على الاسترخاء للغاية، يشبه هذا الاستلقاء على السرير لفترة من الوقت ، حيث يمكن أن يريحك ويجعلك تشعر بالدفء في نفس الوقت.

ارتدي ملابس مريحة

من الطبيعي تغيير ملابس العمل عندما تصل إلى المنزل، فتغيير الملابس واحد من أهم الخطوات التى تساعد فى التخلص من مشاكل العمل وهمومه، فالتغير يساعد بالشعور بالراحة والاسترخاء.

الأرهاق
الأرهاق

 

العمل
العمل

 

 

ضغط العمل
ضغط العمل

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة