ليفربول ضد إيفرتون.. محمد صلاح يستهدف رقما تاريخيا فى ديربي الميرسيسايد

الأحد، 24 أبريل 2022 11:42 ص
ليفربول ضد إيفرتون.. محمد صلاح يستهدف رقما تاريخيا فى ديربي الميرسيسايد محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع النجم المصري محمد صلاح لتحقيق رقم تاريخى اليوم، الأحد، عندما يستقبل فريقه ليفربول نظيره إيفرتون فى الخامسة والنصف مساء اليوم على ملعب "آنفيلد"، فى ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022.

وسجل محمد صلاح هدفين في ملعب الجوديسون ضد إيفرتون، ويعتبر مو آخر لاعب سجل للريدز هدفين أو أكثر بالديربي ذهابًا وإيابًا، بينما كان ديك فورشو فى 1925 قد سجل هاتريك فى آنفيلد و 2 فى جوديسون، وحال تسجيل صلاح هاتريك اليوم سيحطم رقماً عمره يقترب من 100 عام.

ويعتبر الأسطورة محمد صلاح هو "تاسع" هدافي النادي التاريخيين ويفصله 3 أهداف فقط عن صاحب المركز الثامن مايكل أوين الذى سجل 158 هدفاً.

بينما مازال البرازيلي روبيرتو فيرمينو بدون هدف ضد إيفرتون، لقد لعب 12 مباراة بديربي الميرسيسايد ولم يسجل أي هدف وهذه هي أطول سلسلة دون تسجيل له ضد فريق واحد.

كما أنه لا يوجد فريق سجل عليه ديفوك اوريجي اهدافًا بمسيرته أكثر من إيفرتون -5 أهداف، حيث سجل 3 من 5 أهداف على ايفرتون كانت أهداف فوز بعد الدقيقة 90.

يحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 76 نقطة خلفًا لمانشستر سيتي المتصدر برصيد 77 نقطة، فيما يأتي إيفرتون فى المركز الـ 17 برصيد 29 نقطة.

وطوال مسيرته التدريبية واجه المدرب الالمانى يورجن كلوب فريق إيفرتون في 14 مباراة حيث حقق فريق كلوب الفوز في 8 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر فريق المدرب االالمانى في مباراة واحدة، وسجل نجوم الأندية التى يقودها كلوب 24 هدف وتلقت شباكه 10 أهداف.

وطوال مواجهات الفريقين في الدورى الانجليزي واجه ليفربول ايفرتون في 59 مباراة في الدورى الانجليزي حيث حقق ليفربول الفوز في 25 مباراة وحسم التعادل 24 مواجهة وخسر الريدز في 10 لقاءات وسجل نجوم ليفربول 83 هدفا بينما سكنت شباكه 53 هدفا ويعتبر أكبر فوز للريدز 5-2 في موسم 2019 كما أن ستيفين جيرارد هو الهداف التاريخي لمواجهات ديربي الميرسيسايد برصيد 89 أهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة