أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول ضد إيفرتون.. الريدز يتفوق فى تاريخ مواجهات ديربي الميرسيسايد

الأحد، 24 أبريل 2022 10:28 ص
ليفربول ضد إيفرتون.. الريدز يتفوق فى تاريخ مواجهات ديربي الميرسيسايد ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف فى صفوفه المصري محمد صلاح، نظيره إيفرتون فى الخامسة والنصف مساء اليوم على ملعب "آنفيلد" فى ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 76 نقطة، خلفا لمانشستر سيتي المتصدر برصيد 80 نقطة، فيما يأتي إيفرتون فى المركز الـ 17 برصيد 29 نقطة.

وواجه ليفربول نظيره إيفرتون فى ديربي الميرسيسايد فى 239 مرة بجميع المسابقات، حقق الريدز الفوز فى 96 مواجهة وحسم التعادل 76 وخسر 67 لقاءً، وسجل نجوم ليفربول 337 هدفاً وسكنت شباكه 267.

Image

وجاء أكبر فوز للريدز على ايفرتون بنتجية 6-0 فى موسم 1935 ويعتبر ايان راش الاكثر مشاركة وتهديفيا كذلك حيث لعب 36 مباراة وسجل 25 هدفا خلال تلك المشاركات.

ويتطلع فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب لتحقيق الفوز على إيفرتون من أجل مواصلة الضغط على مانشستر سيتي المتصدر، أملاً فى تعثر الأخير بتعادل أو خسارة من أجل اعتلاء قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحقق ليفربول فوزًا مثيرًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0 في الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي، خلال 90 دقيقة حققها فيها النجم المصري محمد صلاح عدد من الأرقام القياسية في مسيرته مع الريدز بفضل هدفين وأسيست أمام الشياطين الحمر.

ويحاول ليفربول الحفاظ على فرصه في التتويج بالرباعية خلال الموسم الجاري، حيث ينافس حتي هذة اللحظة على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وتوج بلقب كأس الرابطة، وتنتظره مواجهة نارية ضد تشيلسي في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، وأخيرا يواجه فياريال في الدرو نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة