أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول ضد إيفرتون.. ماذا فعل كلوب فى ديربي الميرسيسايد؟

الأحد، 24 أبريل 2022 03:30 م
ليفربول ضد إيفرتون.. ماذا فعل كلوب فى ديربي الميرسيسايد؟ ليفربول ضد ايفرتون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل فريق ليفربول، المحترف فى صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره إيفرتون في الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد"، فى ديربي الميرسيسايد ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج للموسم الحالى 2022.

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 76 نقطة خلفًا لمانشستر سيتي المتصدر برصيد 80 نقطة، فيما يأتي إيفرتون فى المركز الـ 17 برصيد 29 نقطة.

وطوال مسيرته التدريبية واجه المدرب الألمانى يورجن كلوب فريق إيفرتون في 14 مباراة حيث حقق فريق كلوب الفوز في 8 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر فريق المدرب االالمانى في مباراة واحدة، وسجل نجوم الأندية التى يقودها كلوب 24 هدف وتلقت شباكه 10 أهداف.

Image

وطوال مواجهات الفريقين في الدورى الانجليزي واجه ليفربول ايفرتون في 59 مباراة في الدورى الانجليزي حيث حقق ليفربول الفوز في 25 مباراة وحسم التعادل 24 مواجهة وخسر الريدز في 10 لقاءات وسجل نجوم ليفربول 83 هدفا بينما سكنت شباكه 53 هدفا ويعتبر أكبر فوز للريدز 5-2 في موسم 2019 كما أن ستيفين جيرارد هو الهداف التاريخي لمواجهات ديربي الميرسيسايد برصيد 89 أهداف.

Image

ومن المنتظر أن يقود النجم المصري التشكيل الأساسي لفريق ليفربول ضد إيفرتون، ويأمل محمد صلاح مواصلة التهديف فى مباراة اليوم للاقتراب بشكل أكبر من الفوز بلقب هداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، والحذاء الذهبي للمرة الثالثة فى تاريخه، كأول لاعب أفريقي وعربي يفوز بالحذاء الذهبي 3 مرات فى تاريخ المسابقة الانجليزية المحلية.

ويتصدر محمد صلاح صدارة ترتيب الهدافين فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى، بعدما نجح فى إحراز 22 هدفا حتى الآن.

وحصل محمد صلاح على لقب هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "مرتين" موسمى 2017-2018، و 2018 – 2019.

ليفربول ضد ايفرتون
 
وفى المقابل، يستهدف إيفرتون بقيادة مدربه فرانك لامبارد تحقيق الفوز على ليفربول من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط في جدول مسابقة الدوري الإنجليزي.

تعادل إيفرتون مع ليستر سيتي بنتيجة 1-1 في الجولة الـ 18 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة