التوقيت.. الثامنة مساء.. الحدث.. أجراس الكنائس تعلو احتفالا بعيد القيامة.."الأرثوذكسية" تشدد على إجراءات الوقاية وتمنع القبلات.. "الكاثوليكية" تؤكد على ارتداء الكمامات وتحظر السلام.. والأسقفية تطلق الحجز المبكر

السبت، 23 أبريل 2022 01:00 م
التوقيت.. الثامنة مساء.. الحدث.. أجراس الكنائس تعلو احتفالا بعيد القيامة.."الأرثوذكسية" تشدد على إجراءات الوقاية وتمنع القبلات.. "الكاثوليكية" تؤكد على ارتداء الكمامات وتحظر السلام.. والأسقفية تطلق الحجز المبكر عيد القيامة - أرشيفية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من الكنائس المصرية عن ترتيبات الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، حيث يتوافق احتفال الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية معا في نفس التوقيت على عكس توقيت الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، اليوم فى الثامنة مساء مع الكنيسة الأسقفية فى كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك

 

البابا تواضروس الثانى

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء يوم السبت المقبل الموافق 23 أبريل  بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن يشارك فى الاحتفال عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورجال الدولة ومندوبون عن رئيس الجمهورية والأزهر الشريف وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

ومن المقرر أن يشارك البابا فى صلاة قداس العيد عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، بالإضافة إلى عدد من الشعب القبطي المتوافد من مختلف الإيبارشيات.

وأطلقت إيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية المختلفة بمصر استمارات لحجز حضور القداس.

 

الكاتدرائية المرقسية

وأطلقت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الحجز المبكر لحضور القداس الذى يترأسه البابا تواضروس عبر الحصول على دعوات شخصية، وأكدت أنها تعتذر عن استقبال المندوبين والمرافقين مع ضرورة تقديم الدعوة مع إثبات الشخصية عند الدخول، وتستقبل الحضور من الساعة السابعة مساء حتى التاسعة مساء، كما تخصص أماكن لانتظار السيارات خارج الكاتدرائية.

ووضعت الكاتدرائية عدة إجراءات نظراً للظروف الصحية الراهنة ومن أجل سلامة الجميع أنه يمنع حضور أي شخص يعانى من أى أعراض مرضية مهما كانت خفيفة "ارتفاع بدرجة حرارة (رشح – كحة)، وأكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم خلع الكمامة نهائيا طوال فترة التواجد بالكاتدرائية، وعدم السماح بالسلام باليد أو التقبيل نهائيا أثناء التواجد بالكنيسة أو داخل نطاق الكاتدرائية، مع ضرورة الالتزام بالأماكن المخصصة للجلوس الموضحة بالكاتدرائية، والحفاظ على المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعى.

وشددت على ضرورة إحضار اللفافة "الإيشارب" الخاص للاستخدام أثناء التناول.

الأقباط الكاثوليك

يترأس الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك اليوم السبت صلوات قداس عيد المجيد، والذى يوافق 23 أبريل ، وذلك فى كاتدرائية السيدة مريم العذراء مدينة نصر للأقباط الكاثوليك.

وتحرص الكنيسة الكاثوليكية على اتباع كل الإجراءات الاحترازية وتنظيم المصلين من خلال فريق الكشافة

 

الكنيسة الأسقفية

يترأس قداس العيد الدكتور سامى فوزى شحاتة رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية ويحضر القداس عدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية والوزراء،كما تحظر الكنيسة الدخول بلا كمامات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة