الأهلى يحقق "رجاء" جماهيره ويحسم تأهله لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا من المغرب.. حامل اللقب يضرب موعدا مع وفاق سطيف الجزائرى فى قبل النهائى.. وموسيمانى لا يخسر مع المارد الأحمر فى المباريات الإقصائية بأفريقيا

السبت، 23 أبريل 2022 08:00 ص
الأهلى يحقق "رجاء" جماهيره ويحسم تأهله لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا من المغرب.. حامل اللقب يضرب موعدا مع وفاق سطيف الجزائرى فى قبل النهائى.. وموسيمانى لا يخسر مع المارد الأحمر فى المباريات الإقصائية بأفريقيا الأهلى
كتب سيد صابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النادى الأهلي فى حسم تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالتعادل مع الرجاء بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يصطدم الأهلي مع وفاق سطيف في دور قبل النهائي من لدوري الأبطال، بعدما حسم الفريق الجزائري التأهل للدور ذاته علي حساب الترجي بهدف دون رد.
 
وسبق للأهلى مواجهة وفاق سطيف في خمس مناسبات من قبل، فاز كل فريق في مباراتين وتعادلا في مباراة، انتهت لصالح الفريق الجزائري في النهاية بضربات الترجيح، وفي المرات التي تواجها فيها تأهل كل فريق مرة، بينما حصد وفاق سطيف كأس السوبر على حساب الأهلي.
 
وتقام مباراة الذهاب بين بطلي مصر والجزائر بالقاهرة أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل، فيما تقام مباراة العودة بالجزائر أحد يومي 13 أو 14 مايو.

وتأهل وفاق سطيف للدور نصف النهائي بعدما أقصى الترجى التونسي من ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، بالفوز عليه بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "حمادى العقربي" فى رادس، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي البطولة للموسم الحالى 2021 - 2022.

 

موسيماني: الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال لأنه يؤمن بقدراته

وأبدى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، سعادته بتأهل فريقه للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا قائلا في تصريحات صحفية عقب المباراة: كانت مباراة صعبة للغاية، واجهنا فريق صاحب تاريخ كبير في المغرب ووسط جمهوره الغفير.

واضاف المدير الفني للأهلي: فزنا وعبرنا محطة الرجاء لأننا نؤمن بقدراتنا وإمكانياتنا، رغم أن هناك بعض الأخطاء في أداء لاعبينا، أبرزها اللمسة الأخيرة مثلما حدث من محمد شريف في مباراة العودة أمام الرجاء، حيث فشل شريف في تنفيذ اللمسة الأخيرة.

ويرى موسيماني أن الرجاء كان سيئا في مباراة العودة، ولم ينجح في استغلال عاملي الأرض والجمهور.

وقال مدرب الأهلي، إن فريقه واجه سوء حظ في مباراتي الذهاب والعودة، فقد أهدر الأهلي ضربة جزاء في القاهرة، وأهدر ركلة أخرى في المغرب.

الأهلى أول فريق يسجل فى ملعب الرجاء بدورى الأبطال هذا الموسم
 

بات النادي الأهلي أول فريق يسجل في مرمى الرجاء على ملعب الأخير بدورى أبطال إفريقيا هذا الموسم، حيث خاض الرجاء أربعة مباريات في دوري ابطال إفريقيا هذا الموسم على ملعبه، قبل مواجهة الأهلي، حافظ فيها جميعا على نظافة شباكه، ليكون الأهلي أول فريق يسجل في شباك الفريق المغربي.

 

موسيمانى لا يخسر مع الأهلى في المباريات الإقصائية ببطولات أفريقيا
 

واصل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى، حفاظه على سجله خاليًا من الهزائم في المباريات الإقصائية رفقة المارد الأحمر بعد التعادل مع الرجاء المغربى، حيث خاض موسيمانى مع الأهلى 10 مباريات إقصائية بعد التأهل من دور المجموعات في دورى أبطال أفريقيا منذ توليه مهمة تدريب الأهلى خلفا للسويسرى رينيه فايلر، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتذوق طعم الخسارة وتويج بالبطولتين التي قاد فيهما الأهلى.

جاءت نتائج الأهلى مع موسيمانى فى الأدوار الإقصائية بعد دور المجموعات كالتالى..

الوداد المغربى 0 /2 الأهلى "ذهاب نصف النهائي" 2020

الأهلى 3/ 1 الوداد المغربى "إياب نصف النهائي" 2020

الأهلى 2/ 1 الزمالك "النهائي" 2020

الأهلى 2/ 0 صن داونز "ذهاب ربع النهائي" 2021

صن داونز 1 /1 الأهلى "إياب ربع النهائي" 2021

الترجى 0 /1 الأهلى "ذهاب نصف النهائي" 2021

الأهلى 3/0 الترجى "إياب نصف النهائي" 2021

الأهلى 3/ 0 كايزر تشيفيز "النهائي" 2021

الاهلى 2/ 1 الرجاء المغربى "ذهاب ربع النهائى" 2022

الرجاء 1/ 1 الأهلى "إياب ربع النهائي" 2022










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة