أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بإنشاء "محور الحضارة" لربط المقطم بمتحف الحضارات

السبت، 23 أبريل 2022 06:01 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بإنشاء "محور الحضارة" لربط المقطم بمتحف الحضارات الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها اطلاع الرئيس عبد الفتاح السيسى،  على الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بإنشاء "محور الحضارة"، والذي سيكون بمثابة مدخلاً إضافياً جديداً لهضبة المقطم، حيث سيربط بينها وبين منطقة متحف الحضارات وعين الصيرة وصولاً إلى كورنيش النيل بالمعادي، كما سيتقاطع مع عدد من المحاور العرضية الجديدة الممتدة إلى منطقة شرق القاهرة والقاهرة الجديدة.

الفرخة بـ 1 جنيه.. متبرعون يوفرونها للأهالى بالعريش بسعر رمزى

وفر اليوم عدد من فاعلى الخير دواجن بسعر واحد جنيه للفرخة الواحدة، وقال هشام الشعراوى أحد القائمين على تنفيذ مبادرات خيرية رمضانية، إنه قام عدد من رجال الأعمال، بشراء 3000 فرخة من أصحاب محلات بالعريش.
وأشار الشعراوى، إلى أنه تم اتاحتها فى المحلات وبيعها للجمهور المترددين بسعر رمزى جنيه واحد فقط، مضيفا أنه أمس قام أحد رجال الأعمال بالعريش بالذهاب لعدد من محلات الجزارة بالعريش ودفع لهم أموالاً نقدية في مقابل بيع اللحوم بجنيه واحد للمواطنين.

التموين: وجدنا مواطنا مسجلا بـ114 بطاقة.. ونائب: هناك من يأخذ 10 آلاف جنيه دعما

 

أثناء مناقشة لجنة التضامن برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن سواقط بطاقات التموين بداية من ديسمبر 2020 من على موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدم إضافة المواليد منذ عام 2018، وعدم إضافة الأفراد على البطاقة بعد تعديلها، أرجع اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين، وجود مشكلات فى بعض بطاقات التموين إلى عدم توافر البيانات كاملة لدى الدولة، كاشفا عن رصد مواطن اسمه مسجل بـ114 بطاقة تموين. 

أمين الفتوى: تسقط الزكاة عمن لا يجد إلا قوت أولاده ويستحقها من لا يكفيه راتبه

قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله رفع العنت والمشقة عن هذه الأمة، حيث فرض الحج على القادر، وأسقط الصيام عن المريض إلى أن يبرأ، فإن دام مرضه أوجب عليه إطعام المساكين، وأوجب زكاة الفطر على المستطيع حتى غروب شمس آخر يوم من رمضان، ولا زكاة على من لا يملك إلا قوت أولاده يوم العيد.

السيدة انتصار السيسي تنعى الأشقاء الثلاثة أبناء محافظة دمياط

أجرت السيدة انتصار السيسى اليوم، اتصالا هاتفيا بالسيدة دعاء الشحات، والدة الأشقاء الثلاثة الذين لقوا مصرعهم إثر حادث أليم قبل أيام، وأعربت سيادتها خلال الاتصال، عن حزنها، وقالت إنه لا يوجد كلمات يمكن أن تعبر عن الحزن والألم الذي يعتصر قلوب الجميع لهذا المصاب الجلل، داعية المولى سبحانه أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يربط على قلب الأم المكلومة، وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.

معلومات الوزراء: 61%من المصريين يرون إجراءات تخفيف آثار أزمة أوكرانيا كافية

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، استطلاع رأي جديد في مطلع الشهر الجاري، وأظهرت النتائج على عينة من المواطنين البالغين (18 سنة فأكثر)، أن 61% منهم يرون أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للتخفيف من تداعيات موجة التضخم العالمي والأزمة الأوكرانية كافية.
 
وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء أن الحكومة حظرت تصدير القمح والفول والعدس، وكثفت الرقابة على التجار، وذلك ضمانًا لاستمرار توافر بعض السلع في الأسواق.

أرسنال يكتسح مان يونايتد 3-1 فى الدوري الإنجليزي بمشاركة النني.. فيديو

حقق فريق أرسنال فوزًا مثيرًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي.
بدأ أرسنال الشوط الأول بشكل هجومي على فريق مانشستر يونايتد، من أجل خطف هدف التقدم فى اللقاء. وفى الدقيقة 3، سجل تافارس الهدف الأول لصالح أرسنال أمام مان يونايتد، بعد متابعة جيدة لتسديدة ساكا من الناحية اليمني.

تفاصيل مؤلمة باللحظات الأخيرة الصعبة لمصرع 3 أطباء أشقاء من دمياط..فيديو وصور

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم السبت، مع الناجى الوحيد من حادث مصرع الأطباء الثلاثة الأشقاء ووالده.
وقال محمود الكحلاوى - طالب كلية الهندسة، والناجى الوحيد من حادث مصرع الأطباء الثلاثة الأشقاء، إنه فور سقوط السيارة فى مياه الترعة حاول محمود غلق الشبابيك فى السيارة لمنع دخول المياه فى محاولة لكسب وقت حتى يأتى أحد لإنقاذنا، ولكننا بهذا الوضع سنغرق تماما ولا نستطيع فتح الشبابيك أو الأبواب بسبب قوة دفع المياه، واستقرينا على فتح الشبابيك والخروج منها إلى أعلى المياه.

السكة الحديد: تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الفطر بدءا من الإثنين المقبل

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل قطارات إضافية علاوة علي القطارات الحالية خلال الفترة من 25/4/2022 الي 11/5/2022  تيسيرا على جمهور الركاب بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 

الأرجنتين تحرم شركة نفط إسرائيلية من العمل على أراضيها 20 عاما

قالت وزارة خارجية الأرجنتين إن البلاد فرضت، كما وعدت، عقوبات على شركة النفط الإسرائيلية نافيتاس بتروليم، التي تنقب عن النفط والغاز في جزر مالفيناس (فوكلاند)، بحسب "روسيا اليوم".
وجاء في البيان الوزارة: "قررت وزارة الطاقة، بعد تنفيذ العملية الإدارية ذات الصلة، أن أنشطة نافيتاس كانت غير قانونية، وبالتالي حرمت الشركة ... من حق العمل فى الأرجنتين لمدة 20 عاما".

الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها فيه طعن شخصا وأصاب 10 آخرين وسط بيدوورث

أكدت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت مشتبها فيه بعد تنفيذ سلسلة اعتداءات على مواطنين صباح اليوم السبت في بلدة بيدوورث وسط إنجلترا، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا تعرض أحدهم لعملية طعن، بحسب "روسيا اليوم".

اختفاء سفينة على متنها 26 شخصا بينهم طفلان قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية

قالت هيئة الإذاعة والتليفزيون العامة "إن إتش كيه"، اليوم السبت، إن حرس السواحل اليابانى ينفذ عمليات بحث قبالة جزيرة هوكايدو شمال البلاد، بعد رصد سفينة من على أجهزة الردار تُقل 26 شخصاً.
وأضافت "إن إتش كيه"، أن السلطات فقدت الاتصال بالسفينة بعد تلقيها بلاغاً من الطاقم عن بدء تدفق المياه إلى هيكل السفينة بعد ظهر السبت، مؤكدةً أن 24 راكباً بينهم طفلان، على متن السفينة التي يشغلها طاقم مكون من فردين.

9 انتصارات و23 هدفًا فى تاريخ مواجهات الأهلى مع أندية الجزائر قبل صدام سطيف

 16 مباراة جمعت بين الأهلى والأندية الجزائرية في دوري الأبطال، ومباراتان فى بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة فى كأس السوبر الأفريقي، لعب فيها مع خمسة أندية جزائرية هى مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة