بعد الفطار.. عرض "البردة للإمام البوصيرى" على مسرح مركز الإبداع الفنى

الخميس، 21 أبريل 2022 10:02 ص
بعد الفطار.. عرض "البردة للإمام البوصيرى" على مسرح مركز الإبداع الفنى المخرج خالد جلال
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والمشرف العام على مسرح مركز الإبداع الفنى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أنه سيتم عرض رض "البردة للإمام البوصيرى" فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس. 

وأضاف خالد جلال أن "البردة للإمام البوصيرى" فى مديح أشرف الخلق، تستمر لمدة خمسة أيام، يشارك فيها أبطال العرض المسرحى "قهوة سادة" نجوم الدفعة الثانية والثالثة من ستوديو مسرح الإبداع الفنى.

"البردة للإمام البوصيرى" رؤية وإخراج خالد جلال، موسيقى وألحان المايسترو عماد الرشيدى، ويقودها المبدع أحمد محروس على مسرح مركز الإبداع الفنى، ويشار إلى أن العرض تم إنتاجه منذ عشر سنوات فى عام 2012، ويعاد تقديمه بنفس الأبطال من أبناء استوديو مسرح مركز الإبداع الفنى.

وقصيدة البردة فى مدح خير البرية أحد أشهر القصائد فى مدح النبى محمد (صل الله عليه وسلم)، كتبها محمد بن سعيد البوصيرى فى القرن السابع الهجرى الموافق القرن الحادى عشر الميلادى، وقد أجمع معظم الباحثين على أن هذه القصيدة من أفضل وأعجب قصائد المديح النبوى إن لم تكن أفضلها.

والإمام البوصيرى هو الشيخ الإمام شرف الدين أبو عبد الله محمد بن سعيد بن حماد بن محسن بن عبد الله بن صفهاج بن هلال الصنهاجى، كان أحد أبويه من بوصير بالصعيد والثانى من دلاص فركبت النسبة منهما فقيل الدلاصيرى ثم اشتهر بالبوصيرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة