ليه لازم تزور عيلتك فى رمضان والعيد .. 5 فوائد لا تعرفها عن الزيارات العائلية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 06:00 م
ليه لازم تزور عيلتك فى رمضان والعيد .. 5 فوائد لا تعرفها عن الزيارات العائلية زيارة الأقارب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثر في شهر رمضان الزيارات العائلية وكذلك فى عيد الفطر المبارك حيث تتبادل الأسر الزيارات بينهما للإطمئنان على أحوالهم والتنزه مع بعضهما في الأماكن المختلفة، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن الزيارات العائلية لها فوائد مختلفة، والتي أشارت إليها ريهام عبد الرحمن  خبير علاقات، خلال حديثها مع " اليوم السابع".

فوائد زيارة العائلة في رمضان والعيد

صنع الذكريات:

العيد وشهر رمضان عنوان للبهجة والفرحة والشعور بالدفء الأسري خاصة عندما تجتمع الأسرة مع بعضها البعض مما يساعد على صنع ذكريات سعيدة تظل في ذاكرة الإنسان وتنمي لديه الشعور بالإنتماء لأسرته الصغيرة والكبيرة معاً.

تقوية العلاقات:

العيد فرصة لبناء علاقات إيجابية مع الجميع من خلال المعايدات التليفونية ، وإرسال الرسائل والزيارات التي تساعد على تقوية العلاقات الأسرية بشكل إيجابي حيث أثبتت الدراسات العلمية أن التواصل المباشر بين الأفراد وبعضهم البعض يعمل على بناء علاقات قوية مع الآخرين فضلاً عن اكتساب الانسان الثقة بالنفس ومهارة التحدث بلباقة.

تحسين المزاج:

الزيارات العائلية ومقابلة الأهل ومشاركتهم الفكاهة والمرح، يحسن المزاج ويجعل الشخص أكثر قدرة على مواجهة الضغوط النفسية بمرونة وصبر.

التراحم والتسامح:

العيد وشهر رمضان وسيلة لتقوية صلة الرحم من خلال التواصل مع الأقارب ومن خلال هذه المناسبة السعيدة تستطيع الأسرة غرس روح المحبة والتعاون والتراحم في نفوس أبناءها، وذلك لصنع أجيال قادرة على العطاء ومُحبة لصلة أرحامها وأكثر تسامحا مع الآخرين.

بناء مهارات التواصل:

بعض الأطفال يعانون من الشعور بالخجل وعدم القدرة على التواصل الاجتماعي مع الآخرين، والزيارات العائلية فرصة لدمج الطفل مع الآخرين وتعلم إدارة الحوار والتعبير عن الذات بثقة وشجاعة، وتعلم مهارات القيادة وتحمل المسئولية من خلال مشاركة الأطفال الآخرين اللعب معهم وبالتالي اكتساب لمهارات عديدة يستطيع من خلالها التخلص من العزلة والخجل ليصبح أكثر مرونة في التعامل مع الآخرين.

الزيارات العائلية
الزيارات العائلية

 
فؤائد الزيارات
فؤائد الزيارات
الزيارات الرمضانية
الزيارات الرمضانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة