أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الفيوم تدعم طلابها.. "دكان الفرحة" لتوفير ملابس العيد بأسعار مخفضة.. رئيس الجامعة يكرم الطالبة الفائزة بمسابقة الابتكارات العلمية.. وافتتاح مكتب للشهر العقارى والتوثيق داخل الجامعة

الأربعاء، 20 أبريل 2022 02:00 م
جامعة الفيوم تدعم طلابها.. "دكان الفرحة" لتوفير ملابس العيد بأسعار مخفضة.. رئيس الجامعة يكرم الطالبة الفائزة بمسابقة الابتكارات العلمية.. وافتتاح مكتب للشهر العقارى والتوثيق داخل الجامعة معرض دكان الفرحة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت جامعة الفيوم خلال الفترة الأخيرة عدد من الخطوات لدعم طلاب الجامعة والاهتمام بالجانب الإنسانى بجانب التعليم والبحث العلمى، حيث أقامت الجامعة معرض دكان الفرحة الذى قام بافتتاحه محافظ الفيوم ورئيس الجامعة لتوفير ملابس العيد للطلاب بأسعار مخفضة، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

كما قام رئيس الجامعة بتكريم الطالبة الفائزة بمسابقة الابتكارات العلمية، لتشجيع باقى الطلاب على البحث العلمي، كما قامت الجامعة بافتتاح مكتب للشهر العقارى والتوثيق داخل الحرم الجامعى.

كان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، والدكتور مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، قام بافتتاح معرض ملابس "دكان الفرحة" الذى ينظمه صندوق تحيا مصر، بجامعة الفيوم على مدار يومين كاملين، وذلك فى إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك الكساء المصري، لتوفير الملابس الجديدة لطلاب جامعة الفيوم ممن أُعدت لهم بحوث حالة اجتماعية، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، والدكتور محمد سعيد أبوالغار نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، والدكتور عرفة صبرى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فاروق الخبيرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و طارق سيف الدين رئيس قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر، و نهال فاروق مدير العلاقات العامة بالصندوق، و محمد مختار مدير الاتصال المؤسسى والمتحدث الرسمى للصندوق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أعرب محافظ الفيوم عن سعادته الشديدة، للمشاركة فى فعاليات مبادرة معرض ملابس "دكان الفرحة" الذى يقيمه صندوق تحيا مصر لطلاب جامعة الفيوم، حيث تعمل تلك المبادرة على إتاحة الآلاف من قطع الملابس، والشنط والأحذية الجديدة والإكسسوارات الحريمى من أفضل المنتجات وأجودها، لادخال البسمة والفرحة على نفوس أبنائنا وبناتنا طلبة وطالبات الجامعة، مثمناً جهود الصندوق التى يسعى من خلالها لتقديم أفضل الخدمات بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال المحافظ : "نحن مصرون على عبور هذه المرحلة التى تحتاج إلى تضافر جهود كافة الجهات التنفيذية والشعبية من أجل الارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع مصر فى المكانة التى تليق بها عالمياً وإقليمياً، مشيداً بأعمال البناء والتنمية غير المسبوقة التى تشهدها مصر تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.  

ومن جانبه، قال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يوفّر 9 ألاف قطعة متنوعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، ليستفيد منها 3 ألاف طالب وطالبة بجامعة الفيوم، حيث يتيح المعرض لكل مستفيد فرصة اختيار 3 قطع متنوعة بحرية تامة وبدون مقابل.

وأضاف أن المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة تستهدف توزيع مليون قطعة ملابس على المستحقين بالجامعات ودور الأيتام ومؤسسات أطفال بلا مأوى بالإضافة إلى عدد من الأسر الأولى بالرعاية من خلال قوافل الحماية الاجتماعية التى ينظمها الصندوق خلال العام.

وأوضح "عبد الفتاح" أن معارض "دكان الفرحة" يتم تنظيمها من خلال التبرعات العينية التى يقدمها مصنعى ومستوردى الملابس الجاهزة، فضلاً عن مشاركة بنك الكساء المصري.

وأشار المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إلى أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها فى شهر أبريل عام 2019 بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع.

وتنظم المبادرة معارض لتوفير الملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام وتم توزيع نحو 700 ألف قطعة ملابس على ما يقرب 300 ألف مستفيد، خلال المرحلة الأولى والثانية من المبادرة وكذلك عدد من الدراجات للأطفال بالإضافة إلى أدوات النظافة الشخصية.     

وعلى جانب آخر كرَّم  الدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، الطالبة رضوى ممدوح أحمد، بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، بمناسبة حصولها على المركز الثاني، على مستوى الجامعات المصرية، خلال مسابقة الابتكارات العلمية والتى اقيمت بكلية الدفاع الوطني، وذلك يوم الأربعاء 13/4/2022.

وأكد أن جامعة الفيوم لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة أوجه الدعم لتشجيع الابتكارات فى مختلف المجالات، كما تعمل على تنمية المهارات الإبداعية للطلبة والطالبات.  

يذكر أن الطالبة رضوى ممدوح أحمد شاركت بمسابقة الابتكارات العلمية، والتى أقيمت خلال الفترة من 23 وحتى 24 مارس 2022 من خلال ابتكارها تطبيقًا يحول إشارات المخ إلى موجات صوتية لذوى الاحتياجات الخاصة.

كما افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والمستشار الدكتور أشرف حجازي، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق، مكتب الشهر العقارى والتوثيق بالجامعة.

بحضور المستشار إيهاب سرور، مدير المكتب الفني، ومساعد وزير العدل للشهر العقارى  والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، والمستشار وليد حامد رئيس محكمة الفيوم الابتدائية، وممثلى المكتب الفنى لمساعد وزير العدل، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، و أشرف الغندقلي، القائم بأعمال أمين جامعة الفيوم، وذلك بمبنى ملحق الخدمات الطلابية.

صرح الدكتور ياسر مجدى حتاته، أنه انطلاقا من دور  جامعة الفيوم المجتمعى فى تيسير الخدمات لمنسوبيها، من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، تم افتتاح مكتب الشهر العقارى والتوثيق بالجامعة، كما قامت أن الجامعة بتجهيز مقر المكتب بأحدث أجهزة الكمبيوتر، والمتصلة بشبكة إنترنت قوية، وذلك للربط  الإلكترونى بمنظومة بوابة مصر الرقمية، لإتاحة الخدمات بسهولة ويسر. 

كما أوضح  أن المكتب يقوم بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بأعمال التوثيق بما يتناسب مع الإجراءات القانون، مع مراعاة الاختصاص المكانى (إثبات التاريخ) بالإضافة إلى كافة أنواع التوكيلات المتعلقة بعقود السيارات والعقارات والإقرارات والشهادات والتصديق على الإقرارات والشهادات وإثبات المحررات الرسمية والتوقيع على محاضر التصديق، وذلك على مدار  يومى الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، والتى تتيح للسادة منسوبى الجامعة إنهاء معاملاتهم فى خطوة واحدة وفى غضون ثلاث دقائق فقط لا غير.

كما أشار  حتاته، إلى أن جامعة الفيوم تضم مجموعة من الوحدات تشمل مكتب البريد، وفرع للتأمين الصحي، ووحدة  التضامن الاجتماعي، وأخيرًا مكتب الشهر العقارى والتوثيق.

 

IMG-20220419-WA0018

 
 

 

IMG-20220419-WA0019
 

 

IMG-20220419-WA0020
 

 

IMG-20220419-WA0021
 

 

IMG-20220419-WA0022
 

 

IMG-20220419-WA0023
 

 

IMG-20220419-WA0024
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة