المبدعون فى رمضان.. سلوى بكر تستعد للقراءات الاستعادية وإصدارات معرض الكتاب

السبت، 02 أبريل 2022 08:00 ص
المبدعون فى رمضان.. سلوى بكر تستعد للقراءات الاستعادية وإصدارات معرض الكتاب الكاتبة الكبيرة سلوى بكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الكاتبة الكبيرة سلوى بكر، أنها دائما ما تفضل استغلال شهر رمضان، فى قراءات الكتب الهامة التى سبق وأن قرأتها من قبل، بالإضافة إلى الكتب الجديدة التى حصلت عليها ولم تقرأها بعد.

وقالت الكاتبة سلوى بكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها عادة ما تفضل عدم الخروج فى شهر رمضان، ولهذا تكون القراءة هى أفضل طريقة تستغل بها هذا الشهر، فتذهب إلى كتب التاريخ، والروايات.

 

وأشارت سلوى بكر، إلى أن قائمة القراءات الاستعادية، التى تشمل مجموعة متنوعة من الكتب التى سبق أن قرأتها، وتعود إليها مرات عديدة لعدة أسباب، منها تعدد الترجمات، ومن هذه الكتب: البخلاء، وكليلة ودمنة، ودون كيشوت ترجمة سليمان العطار، ورباعيات الخيام، التى يتوفر لديها عدة ترجمات لها.

فيلة سوداء بأحذية بيضاء
فيلة سوداء بأحذية بيضاء

 

بالإضافة إلى القراءات الاستعادية، كشفت سلوى بكر، أنها تنوى خلال شهر رمضان 2022، قراءة الكتب التى حصلت عليها خلال أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، لافتة إلى أن آخر رواية قرأتها، كانت صادرة عن دار العربى للنشر، وتتناول قضية تأجير الأرحام.

 

كانت أحدث رواية صدرت للكاتبة سلوى بكر، هى رواية "فيلة سوداء بأحذية بيضاء" والتى صدرت عن دار دون للنشر وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وتدور أحداثها في إطار درامى اجتماعى فى سبعينيات القرن الماضى حول "عفت زين" الطالبة في كلية التربية الرياضية، والتي تحلم بأن تصبح مدربة جمباز مشهورة، وتسكن في عمارة المنشاوي بحي الزيتون، وتتعرف على حسام الذي عمل في إحدى شركات المقاولات بعد تخرجه، ليتزوجا، وتفاجأ بعد سنوات من حياتهما سويا، تحول شخصيته رأسا على عقب لتجد نفسها أمام مأزق وحيرة كبرى.

 

ترصد سلوى بكر من خلال روايتها التغييرات التي حدثت في المجتمع المصري وبدايات ظهور الجماعات المتطرفة ومدى تأثيرها على حياة ومعاملات الشعب المصري وأفكاره إلى يومنا هذا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة