أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. مصر بالمجموعة الرابعة مع مالاوى وغينيا وأثيوبيا

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 08:17 م
قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. مصر بالمجموعة الرابعة مع مالاوى وغينيا وأثيوبيا منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليا في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية، عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الرابعة، حيث يستعد الفراعنة لخوض تصفيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل.

وتضم المجموعة الرابعة كل من: منتخب إثيوبيا – منتخب مالاوي – منتخب غينيا – منتخب مصر.

ومن المقرر أن يسجل إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ظهوره الأول مع الفراعنة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يخوض منتخب مصر أول مباراتين له في التصفيات في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول بجانب منتخبات: السنغال – المغرب – نيجيريا - تونس- الكاميرون- الجزائر- مالي- ساحل العاج- بوركينا فاسو –غانا – الكونغو الديموقراطية.

وتقام القرعة بحضور النجم الإيفواري سالومون كالو، ولوكاس راديبي قائد منتخب جنوب أفريقيا الفائز بكأس البطولة عام 1996.

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخباً مقسمة لـ 12 مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني باستثناء مجموعة كوت ديفوار، سيتأهل منها فريق واحد.

وقرر الكاف إقامة الجولتين الأولي والثانية من المباريات فى الفترة من 30 مايو وحتي 14 يونيو من العام الحالي، فيما تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 حتي 27 سبتمبر، علي أن تقام آخر جولتين بين يومي 20 حتي 28 مارس 2023.

ومن المقرر أن تحتضن كوت ديفوار منافسات النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية بين يومي 14 يونيو و14 يوليو لعام 2023.

وستكون الجماهير على موعد مع النسخة الرابعة والثلاثين، والتي من المقرر أن تستضيفها ساحل العاج في عام 2023، علما بأن إقامة كأس أمم أفريقيا العام المقبل، يأتي لأن النسخة التي أقيمت في الكاميرون كان من المفترض أن تقام في عام 2021، لكنها تأجلت لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا.

ولم يضمن سوى منتخب ساحل العاج التواجد فى النسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا، بصفته صاحب الأرض، حيث انطلقت التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 بداية من فترة التوقف الدولي فى مارس الماضى، بإقامة الدور التمهيدى، ثم تنضم ستة منتخبات من الدور التمهيدى إلى 42 منتخبًا ليصبح المجموع 48 فريقًا تتنافس فيما بينها خلال دور المجموعات.

وسيتم تقسيم المنتخبات على 12 مجموعة تضم أربعة منتخبات يتأهل عن كل منها منتخبان إلى النهائيات، وبمشاركة منتخب ساحل العاج فى التصفيات الذى سيتأهل معه منتخب واحد فقط عن مجموعته إلى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة