البصل بـ3 جنيهات والبطاطس والفلفل بـ6 والطماطم بـ10.. جولة فى أسواق الصعيد "بث مباشر"

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 10:22 م
البصل بـ3 جنيهات والبطاطس والفلفل بـ6 والطماطم بـ10.. جولة فى أسواق الصعيد "بث مباشر" جولة فى أسواق الصعيد
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان "البصل بـ3 جنيهات والبطاطس والفلفل بـ6 والطماطم بـ10 بدل 15.. جولة فى أسواق الصعيد "بث مباشر"، حيث شهدت أسواق المحافظة إنخفاضا ملحوظا في منتصف شهر رمضان في أسعار الخضروات والفاكهة بعد أن كانت قد وصلت إلى أرقام مبالغ فيها وخاصة المجنونه" الطماطم" التي وصلت إلى 25 جنيها واليوم في سوهاج وصل السعر إلى 10 جنيها ومستمرة في تدنى أسعارها.

وتناول البث أيضا إنخفاظ أسعار البصل لتصل 3 جنيها والبطاطس والفلفل 6 جنيهات أما الباذنجان العروس فأنخفض سعرة من 20 إلى 12 جنيها والفلفل الشطة 9 جنيهات مع ثبات سعر الجزر وإنخفاض سعر الفواكهة بجميع أنواعها المصرية منها والمستوردة.

هذا وقد تلاحط تغير القوى الشرائية للمواطنين من خلال كثرة المتواجدين بالأسواق والإقبال الشديد منهم على عملية الشراء بعد أن كان هناك إحجام كبير منهم على عملية الشراء بسبب ارتفاع الأسعار.

ومن جانبه قال أحد تجار الخضروات أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف تشهد أسواق المحافظة إنخفاضا ملحوظا في أسعار الخضروات وذلك بسبب إحكام الرقابة والدعم المستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة توفير كافة إحتياجات المواطنين وهو ما تحرص عليه الدولة فعليا وأن السبب في ارتفاع الأسعار هو التغير الملحوظ في المناخ ومع إعتدال المناخ في الأيام الماضية ظهرت الإنتاجية الخاصة بالخضروات والفاكهة وبهذا بدأت الأسعار في الإنخفاض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة