أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قال فان دايك عن فرص ليفربول فى التتويج بـ4 ألقاب هذا الموسم؟

الإثنين، 18 أبريل 2022 11:41 ص
ماذا قال فان دايك عن فرص ليفربول فى التتويج بـ4 ألقاب هذا الموسم؟ فيرجيل فان دايك
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن ليفربول لا يزال يمتلك فرصة لإحراز أربعة ألقاب مع الوصول إلى نهاية الموسم الجاري، بعد الفوز على مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي،  السبت، لكن المدافع فيرجيل فان دايك قال إنه "من شبه المستحيل" تحقيق هذا الإنجاز.

ويقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 14 مايو المقبل بين ليفربول وتشيلسى في ملعب ويمبلي.

وفاز ليفربول بلقب كأس الرابطة، ويستعجد لمواجهة فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الشهر، ويأتى فى المركز الثاني فى الدوري الإنجليزي خلف سيتي بنقطة واحدة، قبل آخر 7 جولات.

ولم يسبق لأى فريق إنجليزي الجمع بين أربعة ألقاب فى موسم واحد، وقال فان دايك إن تركيز ليفربول ينصب على المباراة التالية فقط.

وقال فان دايك فى تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، "لم يحقق أى فريق الرباعية، وهناك سبب وراء هذا الأمر، أنه من شبه المستحيل حدوث ذلك".

وأضاف المدافع الهولندى، "يأتي كل الحديث عن تحقيق رباعية أو ثلاثية من العالم الخارجي، وقد يضع المزيد من الضغط علينا".

وواصل قائد ليفربول، "هذا شيء يحلم الجميع بتحقيقه، وهو الفوز بكل بطولة نشارك فيها، لكن سنرى ما يمكننا فعله، يمكن أن يحدث أي شيء وهذا ينطبق على باقي الفرق أيضا".

وتوج ليفربول بلقبه التاسع في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية ، والأول له هذا الموسم بعد الفوز على تشيلسي (11-10) بركلات الترجيح، ولا يزال ليفربول يقاتل على 3 ألقاب أخرى هذا الموسم، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، حيث تأهل للدور قبل النهائي في دوري الأبطال ليتمسك بأمل تحقيق الرباعية هذا الموسم.

فيما أكد يورجن كلوب نفس الاوقاويل فى تصريحات سابقة حيث قال المدرب الالمانى: "لم يحقق أي فريق في إنجلترا الفوز بـ4 ألقاب في موسم واحد من قبل، ولسنا قريبين حتى من تحقيق ذلك".

وأكمل كلوب :"لا أرى هذه مجاملة عندما يقول الناس ذلك ، فوز ليفربول بـ4 ألقاب، لكن من الأفضل أن يفكر الناس في قدرتنا على تحقيق أشياء جيدة بدلا من التفكير في أننا بلا قيمة، سنواجه العديد من الأندية القوية من الآن وحتى نهاية الموسم".

وأختتم كلوب: "للفوز بشيء ما يتعين علينا التركيز على الخطوة التالية وليس التي تليها، هذا ما نفعله".

ويحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 74 نقطة قبل 7 جولات على النهاية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة