أكرم القصاص - علا الشافعي

"خلينا اصحاب أحسن".. هل يمكن أن تعود الصداقة بعد الانفصال العاطفي؟

الإثنين، 18 أبريل 2022 11:00 ص
"خلينا اصحاب أحسن".. هل يمكن أن تعود الصداقة بعد الانفصال العاطفي؟ مشهد من مسلسل راجعين يا هوى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض العلاقات العاطفية بين الشاب والفتاة لا تكتمل بأسباب كثيرة منها، الغيرة أو العصبية أو اختلافات الشخصيتين، وكل منهما يذهبا في طريقهما، وينسى كل منهما الأخر،  ولكن ماذا إذا كانت العلاقة بدأت بين البنت والشاب وهما أصدقاء من البداية، هل ستنتهى أيضاً هذه العلاقة، أم من الممكن أن تكمل الصداقة بينهما فقط؟ هذا تقرير عليكم متابعته لمعرفة الشروط التي تضمن أن تستمر هذه الصداقة بعد الانفصال العاطفي، وفقاً لموقع "boldsky" :

1 – إعطاء بعض الوقت

بعد إنهاء العلاقة عليكما أخذ هدنة ومسافة، فلا يمكن بعد الانفصال الرجوع للصداقة من جديد بسرعة، أنتما تحتاجان لبعض الوقت، الذى يمكن أن يرجع الصداقة لسابق عهدها بينكما، ومعرفة أنها صداقة فقط لا يوجد شيء أخر .

2 – الصدق أهم شيء

الصدق مهم جداً، بينك وبين الحبيب السابق، فإذا أردت أن تستعيد الصداقة التي بينكم مرة أخرى عليك التحدث عن جميع مشاعرك، كحزنك على الانفصال وأنك لم تكن تريد ذلك، ولكنه أفضل لكليكما.

3 – عمل حدود بينكم

إذا حدث الانفصال وأردتما استرجاع الصداقة من جديد، عليكما وضع حدود للتعامل لأن الأمر لن يكون كسابق عهده، سيكون بالتأكيد في اختلاف، ولكن مع بعض الجهود قد تصبحا أصدقاء مرة أخرى، ولكن لن يكون بنفس القوة .

4 -  احترام الحياة الشخصية

عليكما احترام الحياة الشخصية والخاصة، إذا قررتما أن ترجعا للصداقة مرة أخرى، فهى خط أحمر، لا تقتربا منها،  فإن الفضول تجاه معرفة  ما يفعله الطرف الأخر في حياته الشخصية، قد يؤدى لعكس المرجو من الصداقة .

5 – لا تكن متملكا

إن صفة حب التملك ليست صفة جيدة فهى تجعلك تسيطر على أي أحد ولا يملك حرية الاختيار، فلا يمكن أن تكون بهذه الصفة مع صديقك، فلا تضايقه بهذا التصرف، فهو حر إذا أراد أن يتعرف على شريك جديد، فلا دخل لك بحياته الشخصية .

6 – عدم إلقاء اللوم

إن إلقاء اللوم شيء سئ قد تقوم به، فليس من حقك أن تلقى علي شريك السابق باللوم لمجرد أنك تتألم من بعد إنهاء العلاقة، تقبل الأمر وأنكما صرتما أصدقاء هو أمر هام حتى لا تنتهى الصداقة أيضاً .

7 – بداية جديدة 

عليك التحدث مع حبيبك السابق مع التأكيد على عدم التدخل في الحالة الخاصة والشخصية، ولا تطرح أسئلة تحرج أي الطرفين، ولا تتحدثا عن مشاعركما الرومانسية الماضية، حتى لا يصبح الأمر أكثر تعقيداً . 
 
 
التفكير فى أعادة الصداقة
التفكير فى أعادة الصداقة

التملك
التملك

الصداقة بعد الأنفصال (2)
الصداقة بعد الأنفصال (2)

الصدق
الصدق

بداية جديدة
بداية جديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة