اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية.. لوجانسك: كريمينا تشهد قتال شوارع.. دونيتسك: نسيطر على ماريوبول.. موسكو: تدمير 16 منشأة عسكرية أوكرانية.. وفرنسا: لا يمكننا وصف الأحداث بكييف بـ"الإبادة الجماعية"

الإثنين، 18 أبريل 2022 01:30 م
اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية.. لوجانسك: كريمينا تشهد قتال شوارع.. دونيتسك: نسيطر على ماريوبول.. موسكو: تدمير 16 منشأة عسكرية أوكرانية.. وفرنسا: لا يمكننا وصف الأحداث بكييف بـ"الإبادة الجماعية" اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العسكرية في لوغانسك الأوكرانية، أن مدينة كريمينا تشهد قتال شوارع، موضحة أن قوات روسية دخلت المدينة، وأكد حاكم لوغانسك الأوكرانية، مقتل 4 أشخاص بالرصاص أثناء محاولة الإجلاء من مدينة كريمينا، فيما قالت قوات دونيتسك الانفصالية، إنها تسيطر على كافة أحياء ماريوبول ولا حاجة لفتح ممرات آمنة بها، متابعة: نكثف قصف مصنع أزوفستال كمحاولة للسيطرة عليه.

فيما أعلن عمدة لفيف في أوكرانيا عن تعرض المدينة لـ5 ضربات صاروخية، وأكد حاكم لفيف، مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 بجروح في هجوم صاروخي على مدينة لفيف الأوكرانية، وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إن المقاومة الأوكرانية في ماريوبول تبطئ تقدم القوات الروسية في أماكن أخرى.

وقال ديمترى كوليبا، وزير خارجية أوكرانيا، إنه يجب أن تشمل حزمة العقوبات الأوروبية السادسة حظر النفط الروسي، من جانبها قالت عمدة موسكو، إن انسحاب الشركات الأجنبية من العاصمة الروسية عرض 200 ألف وظيفة للخطر، متابعة: مستعدون لدعم من خسروا وظائفهم بسبب انسحاب الشركات الأجنبية، بينما أعلنت إيرينا فيريشوك، نائبة رئيس وزراء أوكرانيا، أنه تم تعليق عمليات الإجلاء بسبب القصف الروسي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

واتهمت الرئاسة الروسية، الكرملين، أوكرانيا بعدم الالتزام بما يتم الاتفاق عليه، وقالت الرئاسة الروسية، إن الوقت المتاح كاف لبدء تسديد ثمن الغاز بالروبل، وتوقعت الكرملين بدء تسديد ثمن الغاز بالروبل في شهر مايو المقبل.

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه ليلا، دمرت صواريخ جوية روسية عالية الدقة، 16 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك خمسة مواقع قيادة، ومستودع تخزين الوقود، وثلاثة مستودعات للذخيرة والأسلحة في مناطق بارفينكوفو، وغولياي بو ، وكاميشيفاخا، وزيلينوي القطب، فيليكوميخايلوفكا، ميكولايف، وتم تنفيذ ضربات جوية استهدفت 108 مركزا لتجمعات عسكرية.

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير 8 دبابات وعربات قتال مصفحة أخرى، في مناطق باشكوفو، فيسيلي وإيليتشيفكا، بجانب تدمير أربعة مستودعات للأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاث مناطق تمركز وتجمع عسكري بالقرب من بوباسنايا، يامبول، كراموتورسك، بصواريخ إسكندر، وهاجمت وحدات المدفعية الروسية 315 هدفا للقوات الأوكرانية، وتم تدمير 18 موقعا للقيادة، و 22  مدفعية، ونظام الصواريخ المضادة للطائرات OSA-AKM ، بالإضافة إلى 275 معقلا ومنطقة تمركز عسكري.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم إسقاط ثلاث مقاتلات أوكرانية: مقاتلتان من طراز MiG-29 في منطقة إيزيوم وواحدة من طراز Su-25 في منطقة أفدييفكا، كما تم إسقاط 11 طائرة بدون طيار أوكرانية، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 10 صواريخ MLRS الأوكرانية على تشيرنوبيفكا.

 

بدوره قال جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، إنه لا يمكن لبلاده وصف الأحداث في أوكرانيا بـ"الإبادة الجماعية".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة