أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تستخدم تقنية التعرف على الوجوه للتوصل لأهالى الضحايا

السبت، 16 أبريل 2022 11:59 م
أوكرانيا تستخدم تقنية التعرف على الوجوه للتوصل لأهالى الضحايا تقنية التعرف على الوجه
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم السلطات الأوكرانية تقنية التعرف على الوجه للتعرف على جثث الجنود الروس والاتصال بأمهاتهم، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتمكنت أوكرانيا من تحديد هوية 582 روسيا، وأخبرت أهلهم من مقتلهم في الحرب الجارية بين روسيا وأوكرانيا، وارسلت إليهم صور أبنائهم المهجورة والملطخة بالدماء.

اثار الحرب الروسية الاوكرانية
اثار الحرب الروسية الاوكرانية

يستخدم الأوكرانيون برنامج مسح الوجه من شركة تكنولوجيا امريكية، حيث أجروا أكثر من 8600 عملية بحث للتعرف على الوجوه على القتلى أو الأسرى الروس منذ بداية الحرب.

 

بينما قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن ما بين 2500 و3000 جندى من قوات بلاده لقوا حتفهم حتى الآن فى الهجوم الروسى على أوكرانيا.

تقنية التعرف على الوجوه
 تقنية التعرف على الوجه

 

وأضاف زيلينسكي أن حوالي 10 آلاف جندي أوكراني أصيبوا وأنه "من الصعب تحديد عدد من سينجون"، بحسب تصريحات أدلى بها في مقابلة تلفزيونية ونقلتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، السبت.

وصرح بأنه من الصعب تحديد عدد الضحايا المدنيين في المدن والبلدات المحاصرة كخيرسون وماريوبول.

وقال الرئيس الأوكراني "كلنا نريد القتال"، "لكن علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا حتى لا تكون هذه الحرب بلا نهاية. فكلما طال أمدها، سنفقد أكثر".

وكانت كييف قد أعلنت في وقت سابق أن روسيا فقدت بالفعل 20 ألف جندي منذ بدء هجومها العسكري على أوكرانيا الذي دخل أسبوعه الثامن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة