أكرم القصاص - علا الشافعي

هدف البطولة.. إيتو يتوج إنتر ميلان بطلا للعالم لأول مرة فى تاريخه

الجمعة، 15 أبريل 2022 07:00 م
هدف البطولة.. إيتو يتوج إنتر ميلان بطلا للعالم لأول مرة فى تاريخه صامويل ايتو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى المواقع الكروية.

هدف البطولة، خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

أحرز إنتر ميلان الإيطالي، بطل أوروبا، لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مازمبي الكونغولي 3-صفر في المباراة النهائية في أبوظبي أمام نحو 48 ألف متفرج.

وفاز انتر بطل قارة أوروبا، على مازيمبي ليفوز بكاس العالم للأندية 2010 والتى اقيمت فى أبو ظبى بدولة الامارات، محققا بهذا لقبه الخامس هذا العام 2010.

وسجل المقدوني غوران بانديف ( 13) والكاميروني صامويل ايتو (17) والفرنسي جوناثان بيابياني (85) اهداف المباراة.

في الدقيقة 12 من زمن المباراة، تسلم لاعب الانتر ديجو بانديف، كرة ساقطة، اودعها الزاوية البعيدة شمال حارس "مازيمبي" مسجلا اول اهداف المباراة، ومعلنا تقدم "انترميلان"، بهدف من هفوة دفاعية.

 

وبعد أربع دقائق من الهدف الاول، فاجأهم لاعب الانتر صامويل ايتو، في الدقيقة الـ17 من المباراة، بكرة أودعها في نفس الزاوية التي جاء منها الهدف الاول.

وأطاح الهدف الثانى بفريق مازيمبي ، ولم يعد بإمكانهم الاحتفاظ بالكرة او تداولها فيما بينهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة