أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة الأحلام بين الأهلى والرجاء فى دورى الأبطال تتصدر صحف المغرب

الجمعة، 15 أبريل 2022 11:40 ص
قمة الأحلام بين الأهلى والرجاء فى دورى الأبطال تتصدر صحف المغرب الاهلي والرجاء
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت مواجهة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم، حيث أكدت أنها قمة الأحلام أمام بطل مصر بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية على السلام قبل مواجهة العودة.
 

الأهلي والرجاء في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

وقالت صحيفة المنتخب فى عنوان رئيسي لها: "الرجاء في قمة الأحلام بملعب السلام"، وتابعت: "مباريات دوري الأبطال والكونفيدرالية هي اختبارات صعبة للأندية المغربية.. الفوز أو التعادل فيها يقرب الأندية الثلاثة من المربع الذهبي".

 

موعد مباراة الاهلي والرجاء

ويصطدم النادى الأهلى فى مباراة قوية بنظيره الرجاء المغربى، فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا، في تمام الساعة العاشرة مساء غد السبت.

ويتطلع الأهلى للفوز بنتيجة كبيرة لضمان عبور بطل المغرب من أجل مواصلة رحلة حصد اللقب الأفريقى للمرة الثالثة على التوالى والحادية عشرة فى تاريخه.
 
ويلاقى الفائز من الأهلى والرجاء المغربى الفائز من وفاق سطيف الجزائرى والترجى التونسى وتلعب مباراة الذهاب فى القاهرة أو المغرب.

 

صحيفة المنتخب المغربية
صحيفة المنتخب المغربية

 

الأهلي والرجاء قمة أفريقية بنكهة عربية 

ونشرت صحيفة المنتخب تقريرًا آخر بعنوان" الطوسي يراهن على رفع جاهزية نسور الرجاء بالقاهرة".

وذكرت الصحيفة أن الجهاز الفني للرجاء البيضاوي حرص على أن تكون استعدادات الفريق الأخضر، لمواجهة الأهلي باكرا بالعاصمة القاهرة، بطلب من المدرب رشيد الطوسي، حتى يتسنى لزملاء زكريا الهبطي، الاستعداد جيدا للمباراة.
 
وأكد التقرير أن الرجاء يتطلع للاستعداد نفسيا وبدنيا لمواجهة منافسه، لذلك ركز الطوسي على إراحة اللاعبين بعض الوقت، بعد المجهود البدني الذي  أمام رجاء بني ملال في منافسة كأس العرش.

الأهلي ضد الرجاء ..أهم عناصر الفريق المغربي

وتابعت الصحيفة: "في انتظار أن تتجه أنظار الرجاويين لفريقهم، وتحديدا اللاعبين المغاربة الذين قدموا أوراق اعتمادهم باستثناء نجوما، فإن كوياطي وكابانجو وباديبانجا، لم ينجحوا لحد الآن في ترك بصمتهم واضحة بخط هجوم الخضر عكس اللاعبين المغاربة بقيادة أحداد، الذين أثبتوا جدارتهم في المباريات الماضية".

 

الرجاء مهدد بفقدان جماهيره أمام الأهلي

بينما ذكر موقع lesport360 المغربي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، قرر معاقبة فريق الرجاء وذلك قبل مواجهة الأهلي، بالإضافة إلى تهديده بالحرمان من جماهيره حال تكرار الشغب في المدرجات. 

وأضاف أن الكاف قرر تغريم النادي الأخضر 8000 دولار بسبب إلقاء الجماهير للشماريخ على أرضية الملعب.
 
وأتم الموقع في تقريره أن العقوبة المذكورة قد تتضاعف في حال تسجيل حالة العود في المباريات القادمة للنادي الأخضر في المباريات الإفريقية
 

كيف تأهل الأهلي والرجاء؟

وتأهل الأهلى حامل اللقب في آخر نسختين، وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف فريق صن داونز الجنوب أفريقى صاحب الصدارة، وأنهى الرجاء مرحلة المجموعات متصدرا للمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة، جمعهم من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.

 

الأهلي يتفوق على الرجاء فى القيمة التسويقية 

تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 31.85 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للرجاء المغربى 14.08 مليون يورو.

 

تاريخ مواجهات الأهلى والرجاء

وتقابل الفريقان خلال 7 مباريات، فاز خلالها الأهلى فى لقاء واحد فقط، بينما حسم التعادل نتيجة أربعة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار فى لقاءين، بينما كانت المواجهة الاخيرة بينهم على لقب كأس السوبر الأفريقى، وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة