ثمار "حياة كريمة" تظهر بـ4 قرى فى جرجا بسوهاج.. "القرعان والمحاسنة وبيت داود ونجع الحيط" يشهدون التشغيل التجريبى لمشروعات صرف عملاقة بـ134 مليون جنيه.. والأهالى: الرئيس وعد فأوفى ونفذ أعظم مبادرة إنسانية.. صور

الجمعة، 15 أبريل 2022 02:00 ص
ثمار "حياة كريمة" تظهر بـ4 قرى فى جرجا بسوهاج.. "القرعان والمحاسنة وبيت داود ونجع الحيط" يشهدون التشغيل التجريبى لمشروعات صرف عملاقة بـ134 مليون جنيه.. والأهالى: الرئيس وعد فأوفى ونفذ أعظم مبادرة إنسانية.. صور ثمار "حياة كريمة" تظهر بـ4 قرى فى جرجا بسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، كل يوم يتم قطافها في محافظة سوهاج من خلال مشروعات في كافة مناحى الحياة والبنية التحتية، وهذا ما ظهر مؤخرا من خلال مشروعات محطات الصرف في كل مراكز المحافظة المستهدفة ضمن المبادرة بشكل عام الأمر الذى أعاد الحياة بتلك القرى إلى وضعها الطبيعى بعد أن حلم الصرف الصحى لديهم بعيد المنال إلا أنه الآن وبفضل توجيهات القيادة السياسية أصبح الحلم واقعا ملموسا يشعر بخدماته والفارق الذى حققه الجميع.

قبل أن نتطرق إلى نموذج من نماذج مشروعات الصرف الصحى ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" نتطرق إلى إجمالي المشروعات المدرجة ضمن المبادرة حيث بلغ عدد المشروعات 456 مشروعًا بمختلف قرى المحافظة تشمل "محطات رفع، ومحطات معالجة، وشبكات انحدار، وخطوط طرد منها 50 مشروعًا بمركز دار السلام، و 90 مشروعًا بالبلينا، و36 مشروعًا بطما، و47 مشروعًا بالمراغة، و38 مشروعًا بساقلته، و92 مشروعًا بالمنشأة، و103 مشروعات بجرجا.

حياة كريمة (2)

ومن مدينة جرجا ننطلق كنموذج من نماذج المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية هذا النموذج الشاهد على إنجاز الرئيس والحكومة والذى حقق حلم الجرجاوية، حيث بدأ التشغيل التجريبى لمشروعات الصرف الصحى بقرى "المحاسنة، والقرعان، وبيت داوود، ونجع الحيط" بمركز جرجا، بتكلفة 134 مليون جنيه؛ لخدمة 45 ألف نسمة من أهالينا في تلك القرى، وذلك في إطار خطة المحافظة لتوصيل خدمة الصرف الصحي لكافة مراكز وأحياء وقرى سوهاج.

ففي قرية المحاسنة بجرجا مشروع الصرف الصحى بها والمشروع بالقرية يضم محطة رفع بطاقة تصميمية 390 لتر لكل ثانية، وشبكة انحدار بطول 15997 متر طولي، وخط طرد بطول 4494 متر طولي، وعدد 1800 وصلة منزلية ".

أما قرية القرعان فمشروع الصرف صحى بها يشمل محطة رفع بطاقة 130 لتر لكل ثانية، وشبكة انحدار بطول 9993 متر طولي، وخط طرد بطول 4000 متر طولي، وعدد 1168 وصلة منزلية.

حياة كريمة (4)

ومن مشروع صرف صحى المحاسنة والقرعان إلى مشروع صرف صحى  بيت داود ونجع الحيط بنفس المركز فمشروع صرف صحى  "بيت داوود " يضم " شبكة انحدار بطول 15893 متر طولي، وعدد 2013 وصلة منزلية،  ومشروع صرف صحى "نجع الحيط " والذى يضم محطة رفع بطاقة تصميمية 10 لتر لكل ثانية، وشبكة انحدار بطول 3680 متر طولي، وخط طرد بطول 2385 متر طولي، وعدد 570 وصلة منزلية ".

وقال ممدوح القعيد من أهالى مركز ومدينة جرجا، شكرا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تلك المشروعات التي غيرت شكل الواقع في عهدك تحقق المستحيل وأصبحت الأحلام المستحيل محل تنفيذ بل أنه تم تنفيذها فعليا بهذه الكلمات شكر الأهالي بمدينة جرجا الرئيس السيسى على تلك المشروعات، مؤكدا أن الرئيس وعد فأوفى قال فصدق خطط فنفذ والنتيجة مشروعات تقف واضحة جلية أمام الجميع تقول أننا على طريق التنمية الصحيحة تقول أن الصعيد لم يعد مهمشا واننا في عقل وقلب الرئيس.

وأضاف القعيد، من منا يكن يتصور أن يدخل الصرف الصحى إلى القرى والنجوع بعد أن كان يعتمد الأهالى في ذلك على الأبار والايسونات التي تدمر البيئة وتضر بالأرض عشرات السنوات عاشها الأهالى بهذه الطريقة القديمة كانت منازلهم معرضة للانهيار في أي وقت الرائحة الكريهة في كل مكان التخلص الغير آمن لمخالفات الصرف الصحى كان ينذر بكارثة ولكن سرعان ما زالت تلك الأشياء الغير مرغوب فيها ووجدنا معدات عملاقة وحفر في كل مكان عمال يبذلون أقصى جهدهم يعملون لا يخشون برد الشتاء القارص ولا حر الصيف المخيف لأنهم على موعد من الحلم موعد الإنجاز وها نحن نرى الإنجاز نرى الحلم يتحقق على أرض جرجا صرف صحى آدمى للجميع شكره مرة أخرى سيادة الرئيس.

حياة كريمة (3)

أما محمد عبدالجواد من أهالى مركز ومدينة جرجا قال : الفرحة الكبرى كان في التشغيل التجريبى لمشروعات الصرف الصحى بقرى القرعان والمحاسنة ونجع الحيط وبيت داود هذه المشروعات العملاقة التي تضمنت محطات رفع وتضمنت خطوط طرد ووصلات منزلية لأول مرة بتلك القرى بتكلفة تخطت 134 مليون جنيه هذه ليست النهاية بل هناك مشروعات صرف صحى تقام بقرى أخرى بجرجا نسب التنفيذ فيها كبيرة جدا وسوف تدخل الخدمة قريبا بعد التشغيل التجريبى لها والتأكد من سلامة الخطوط بها.

وأشار محمد عبدالجواد إذا دخل الصرف الصحى قرية ترتب عليه دخول العديد من المرافقة في مقدمتها الغاز الطبيعي والاتصالات ومياه الشرب النقية وبهذا تكون تلك القرى بعد أن كانت من القرى الأكثر احتياجا أصبحت من القرى النموذجية لوجود كل مكونات البنية التحتية بها من صرف ومياه شرب نظيفة وغاز طبيبعى وكهرباء وطرق وغيرها من المشروعات.

وتابع، أننى في نهاية كلامى أستطيع القول بأن مصر في عهد الرئيس السيسى رئيس الجمهورية تسير على الطريق السليم طريق التنمية المستدامة من خلال المبادرة الإنسانية الأكثر على وجه الأرض مبادرة حياة كريمة تلك المبادرة التي صانت حقوق المصريين وساوت بينهم في الخدمات والمشروعات شكرا لكل من ساهم وخطط ونفذ للمشروعات شكر سيادة الرئيس.

حياة كريمة (5)
 
حياة كريمة (7)
 
حياة كريمة (8)
 
حياة كريمة (9)
 
حياة كريمة (10)
 
حياة كريمة (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة