التعليم تؤكد تجهيز لجان سير امتحانات الثانوية العامة واختيار رؤسائها بعد تحديد طريقة عقد الاختبارات.. والكنترولات تتسلم استمارات التقدم للامتحانات من الطلاب.. وتستقبل طلبة المنازل غير المسجلين لكتابة بياناتهم

الجمعة، 15 أبريل 2022 09:00 ص
التعليم تؤكد تجهيز لجان سير امتحانات الثانوية العامة واختيار رؤسائها بعد تحديد طريقة عقد الاختبارات.. والكنترولات تتسلم استمارات التقدم للامتحانات من الطلاب.. وتستقبل طلبة المنازل غير المسجلين لكتابة بياناتهم تجهيز لجان سير امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، 2022، حيث كشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، عن أنه يتم الآن اختيار لجان سير الامتحانات بالتنسيق ومقار 303، لافتة إلى أنه يتم تحضير لجان أساسية لعقد الامتحانات وأخرى احتياطية، مع مراعاة أن يكون الفصل يسع قرابة 15 طالبا فى اللجنة الفرعية أثناء أداء الاختبارات مشيرة إلى أنه سيتم تحقيق التباعد بين الطلاب.
 
وأوضحت المصادر أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بضرورة توضيح نوعية الطلاب بالاستمارات الخاصة بلجان السير سواء نظاميين أو خدمات ومنازل، بالإضافة إلي إعداد محاضر المعاينة للجان المختارة لسير امتحان الثانوية العامة معتمده ومختومة بخاتم شعار الجمهورية، كما وجهت وزارة التعليم، المديريات التعليمية، بتسليم صورة من إخطار الإدارة العامة للامتحانات باللجان المختارة والتعديلات التي تمت عليها ومبرراتها لهذا العام.
 
وأكدت الوزارة بأن تكون بيان بمقار للجان السير امتحان الثانوية العامة 2022، موضح بها اسم المدرسة والعنوان ورقم التليفون الأرضي ورقم مسلسل الإحصاء والرقم التعريفي والرقم الالكتروني، وبيان بالمدارس الإعدادية بالإدارات التعليمية، اسم المدرسة والعنوان ورقم التليفون الأرضي ورقم مسلسل الإحصاء والرقم التعريفى والرقم الإلكتروني.
 
وأشارت المصادر إلى أنه سيتم اختيار رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة عقب إعلان الوزارة طريقة أداء الطلاب للاختبارات سواء إلكترونية أو ورقية، مضيفة أنه فى حالة عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا سيكون اختيار رؤساء اللجان من الأعضاء المتقدمين الذى يتم اختيارهم بشكل سنوى مع مراعاة الخبرة والموافقات الأمنية، أما فى حالة عقد الاختبارات إلكترونيا سيتم اختيار من لهم علاقة بالتكنولوجيا من العاملين بالإحصاء وتكنولوجيا التعليم فى المديريات والإدارات لسرعة التعامل مع أجهزة التابلت فى حالة ما إذا احتاج أى طالب إلى مساعدة داخل لجنة الامتحانات.
 
فيما أكدت المصادر أنه تم الانتهاء من استلام استمارات التقدم للامتحانات من جانب المديريات التعليمية بعد مراجعتها بشكل دقيق من قبل المدارس والإدارات التعليمية، وإرسالها إلى كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام والمراقبة لمراجعتها مرة أخرى وتقسيم الطلاب لشعب " علمى وأدبى وعلمى علوم ورياضة وأيضا توزيعهم حسب اللغة الثانية، مشيرة إلى أن هذه البيانات والإحصائيات مطلوبة عند وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها وتوزيع الأسئلة على اللجان فى حالة عقد الاختبارات ورقيا وأيضا فى حالة عقدها إلكترونيا.
 
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كنترولات الثانوية العامة تستقبل طلاب الثانوية المنازل غير المسجلين للاستمارة والراغبين فى دخول الامتحانات، مضيفة أن الطالب الذى لم يسجل الاستمارة فى المدرسة والإدارة عليه التوجه إلى الكنترول لتسجيل بياناته والاستمارة بعد سداد الرسوم المقررة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة