ابن خالة على حميدة: الراحل كان شيف واتعلم الغناء من بكاء الستات على الميت

الجمعة، 15 أبريل 2022 01:00 م
ابن خالة على حميدة: الراحل كان شيف واتعلم الغناء من بكاء الستات على الميت على حميدة
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث دكتور حسام مرزوقة ابن خالة الفنان الراحل على حميدة عنه خلال لقائه فى برنامج "عيلتى وأفتخر"، الذى يذاع على شعبى إف إم، قائلا: "على حميدة من صغره كانت الناس بتتبارك بيه، وكان شيف كبير وكلنا أكلنا من إيده، كان بيعمل المبكبكة والرز الأحمر ودى أكله مشهورة فى مطروح، والأسماك كان بيبدع فيها".

وأضاف: "على حميدة من قبيلة الجماعات فى مرسى مطروح اتولد فى أسرة بدوية (مجتمع بدوى مغلق)، واتعلم الغناء من البكاء (الستات اللى كانوا بيبكوا على الميت)، وكان الرابع فى أخواته من أمه، وعيلته اسمها (عيلة البوسطة) علشان عيلته كانت ماسكة البوسطة، والعيلة بتتميز بخفة الدم وسرعة البديهة.

وتابع: "على حميدة قال لأهله إنه دخل كليه تربية وهو في الأصل دخل معهد الموسيقي العربية، وطلع أول الدفعة واتعين معيد وبعدها سافر الكويت.

واختتم حديثه قائلا: "عيلة على حميدة كانت عيلة كريمة جدا وعلى كان كريم بالفطرة وأكله مبارك، ومبروكة أخت على حميدة كانت الصندوق الأسود لأسراره".

وكان الفنان الراحل على حميدة، أصيب بفيروس سى الكبدى وكان من أوائل من تم علاجه بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج فيروس سى، وكان من أول المتعافين بعد حصوله على العلاج من مبادرة الرئيس، وتوفى على حميدة بمستشفى مطروح العام يوم 11 فبراير 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة