روسيا تتوعد الغرب وكييف تبحث مع لندن فرض عقوبات جديدة عليها.. موسكو: المركبات الناقلة للسلاح الغربى إلى أوكرانيا تشكل هدفا مشروعا.. وسويسرا تعلن تبنيها حزمة العقوبات الأوروبية الخامسة ضد روسيا وبيلاروسيا

الأربعاء، 13 أبريل 2022 07:00 م
روسيا تتوعد الغرب وكييف تبحث مع لندن فرض عقوبات جديدة عليها.. موسكو: المركبات الناقلة للسلاح الغربى إلى أوكرانيا تشكل هدفا مشروعا.. وسويسرا تعلن تبنيها حزمة العقوبات الأوروبية الخامسة ضد روسيا وبيلاروسيا أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روسيا: سنتصدى بشدة لأى محاولات لإعاقة عمليتنا العسكرية فى أوكرانيا


الرئاسة الروسية ترفض عرضا أوكرانيا بإطلاق سراح فيكتور ميدفيدشوك مقابل أسرى روس

الكرملين: تصريحات بايدن بشأن "الإبادة الجماعية" للأوكرانيين غير مقبولة

وزير خارجية أوكرانيا: بحثنا مع بريطانيا خطوات إضافية لمحاسبة روسيا على جرائمها
 

توعدت روسيا الغرب لمنع دعم أوكرانيا بالسلاح، في الوقت الذى تبحث فيه أوكرانيا مع بريطانيا محاسبة موسكو، وفى هذا السياق قالت السلطات الروسية، إن المركبات التي تنقل السلاح الغربي إلى أوكرانيا تشكل هدفا مشروعا، موضحة أن المركبات الأمريكية والتابعة للناتو التي تنقل سلاحا في أوكرانيا هدف عسكري مشروع.

وتوعد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، دول الغرب بأن روسيا ستتصدى بشدة لأى محاولات لإعاقة عمليتها العسكرية فى أوكرانيا، مهددة مرة أخرى باستهداف شحنات أسلحة تصل هذا البلد من خارج حدودها، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تعتبر أي اتصالات كاملة النطاق مع الولايات المتحدة بخصوص أوكرانيا في الوقت الحالي "عديمة الجدوى"، محملا واشنطن المسؤولية عن دعم الأطماع العدائية لنظام كييف بشكل متهور ومواصلة ضخ أسلحة حديثة إلى أوكرانيا.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: ندفع الأمريكيين وغيرهم من دول الغرب إلى إدراك أننا سنتصدى بشدة لأي محاولات لإعاقة عمليتنا العسكرية الخاصة وإلحاق أكبر ضرر ممكن بالقوات الروسية والتشكيلات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ونحذر من أننا نرى في قوافل الأسلحة التابعة لأمريكا وحلف الناتو خلال تحركاتها في الأراضي الأوكرانية أهدافا عسكرية مشروعة.

وعلق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، على تصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن "إبادة جماعية" للأوكرانيين، بأن الكرملين يعتبر مثل هذه المحاولات لتشويه الوضع أمرا غير مقبول.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية: "نحن نختلف مع تصريح بايدن بشكل قاطع، ونرى أنه من غير المقبول محاولة مثل هذا التشويه للوضع، خاصة كما سبق أن قلنا، هذا غير مقبول على الإطلاق لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة التي ارتكبت أفعالًا معروفة جيداً؛ عبر التاريخ الحديث والمعاصر".

ورفض ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، عرضا أوكرانيا بإطلاق سراح فيكتور ميدفيدشوك مقابل أسرى روس، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن فيكتور ميدفيدشوك مواطن أوكراني وسياسي أجنبي، متابعا: سنتابع قضية أسر القوات الأوكرانية لـ فيكتور ميدفيدشوك.

فيما أعلنت سويسرا عن تبنيها حزمة العقوبات الأوروبية الخامسة ضد روسيا وبيلاروسيا، وقال وزير خارجية أوكرانيا، ديمترى كوليبا، إنه بحث مع نظيرته البريطانية ليز تراس الخطوات الإضافية لمحاسبة روسيا على جرائمها، متابعا: شددت لنظيرتي البريطانية على تسريع تسليم الأسلحة.

وفى وقت سابق قالت المحكمة الجنائية الدولية، إن أوكرانيا تحولت إلى مسرح للجرائم، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أعلن خلال الشهر الماضى، عن تحقيق فى جرائم الحرب فى أوكرانيا، حيث دعا المدعى العام المواطنين فى منطقة الصراع لإبلاغ المدعي العام بمعلومات حول الجرائم المحتملة.

وشنت روسيا منذ 24 فبراير الماضي عملية عسكرية على أوكرانيا، بهدف نزع السلاح وتحييد كييف، التي سعت للانضمام إلى حلف الناتو - أمر وجدته موسكو يهدد أمن وسلام أراضيها مع الدولة الحدودية - وتلقت روسيا جراء تلك الخطوة حزما متتالية من العقوبات الأوروبية والغربية على صعيد اقتصادي ومالي وتكنولوجي طالت النخبة الروسية وأبرز بنوكها، فيما تلقت أوكرانيا مساعدات أمنية واقتصادية وإغاثية لذات الأسباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة