العالم هذا الصباح.. المكسيك بوابة دخول أمريكا للاجئين الأوكرانيين.. شرطة نيويورك تحدد المشتبه به فى حادث إطلاق النار بمترو بروكلين.. بايدن: ما يحصل فى أوكرانيا إبادة جماعية والأدلة على ذلك تتزايد

الأربعاء، 13 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المكسيك بوابة دخول أمريكا للاجئين الأوكرانيين.. شرطة نيويورك تحدد المشتبه به فى حادث إطلاق النار بمترو بروكلين.. بايدن: ما يحصل فى أوكرانيا إبادة جماعية والأدلة على ذلك تتزايد العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكسيك بوابة دخول أمريكا للاجئين الأوكرانيين

 
شهد المعبر الحدودى "تيخوانا" الذى يعد أكبر معبر حدودي في العالم بين المكسيك والولايات المتحدة توافد الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا 
 
وقالت صحيفة "لا اكسبانثيون" المكسيكية إن العديد من اللاجئين الأوكرانيين فروا من الهجوم الروسى إلى المكسيك، حيث يأملون المرور عبر تيخوانا إلى الولايات المتحدة الامريكية.
 
وقالت ناتاليا بولياكوفا (25 عاما)، وهى مصممة أزياء، إنها  خاضت رحلة استمرت 40 ساعة من كييف إلى بودابست ومن ثم برشلونة ثم إلى بوجوتا ومكسيكو وصولا إلى تيخوانا.
 
وأوضحت أنها اضطرت فى 2014 إلى ترك دزيرة القرم بعد أن ضمتها روسيا ولجأت إلى كييف، وتسعى بولياكوفا الآن إلى الوصول إلى خالتها المقيمة في الولايات المتحدة لكنها تشدد على أنها تريد العودة لاحقا إلى أوكرانيا. وتؤكد "نريد جميعا العودة إلى ديارنا وإعمار بلدنا".
 
ومع وصولها إلى تيخوانا، تؤكد الأوكرانية الشابة انها تشعر بخيبة أمل على غرار آلاف المهاجرين كن أمريكا الوسطى الذين يمنعون سنويا من دخول أراضي الولايات المتحدة بعد رحلة طويلة وصولا إلى هذه المدينة الحدودية المكسيكية.
 
ووصل عدد من الأوكرانيين تيخوانا في الفترة الأخيرة لطلب اللجوء عند حدود الولايات المتحدة، وتمكنت بعض العائلات من العبور لكن الأعداد قليلة جدا، وقال مسؤول في المعهد الوطني للهجرة في المكسيك أوردت كلامه صحيفة "ميلينيو" إن "ما لا يقل عن 20 منهم يصلون يوميا".
 
أسر اللاجئين
أسر اللاجئين

 

أطفال اللاجئين الأوكرانيين
أطفال اللاجئين الأوكرانيين

 

اللاجئون الأوكرانيون فى المكسيك
اللاجئون الأوكرانيون فى المكسيك

 

اللاجئون الأوكرانيون
اللاجئون الأوكرانيون

 

اللاجئين فى اتجاههم إلى أمريكا
اللاجئين فى اتجاههم إلى أمريكا

 

أماكن تجمع اللاجئين
أماكن تجمع اللاجئين

 

أمتعة اللاجئين
أمتعة اللاجئين

 

تجمع الأوكرانيين
تجمع الأوكرانيين

 

خيام اللاجئين
خيام اللاجئين

 

لاجئون أوكرانيون
لاجئون أوكرانيون

 

 

شرطة نيويورك تحدد المشتبه به في حادث اطلاق النار بمترو بروكلين

ساعدت بطاقة ائتمان مستخدمة لاستئجار شاحنة بضائع U-Haul محققي نيويورك في التعرف بسرعة على المشتبه به في نشر عبوة غاز ثم فتح النار في مترو أنفاق في بروكلين مما أرسل ما يقرب من 30 شخصًا إلى مستشفيات المدينة ، وفقًا لما قاله مصدران لشبكة CNN .

وصفت السلطات مطلق النار، الذي أسقط بطاقة الائتمان أثناء فراره من مكان الحادث ، بأنه رجل أسود بطول 5 أقدام و 5 بوصات له بنية ثقيلة شوهد آخر مرة يرتدي سترة خضراء و قميص رمادي.

وقالت السلطات إن المحققين تمكنوا من الحصول على صورة للمشتبه به من مقطع فيديو على هاتف نشره شاهد عيان.

بعد الساعة 2 ظهرًا بقليل، أصدر قادة شرطة نيويورك رقم لوحة ترخيص ولاية أريزونا وأمروا جميع الضباط والمحققين بالبحث عن الشاحنة ، قال اثنان من مسؤولي إنفاذ القانون لشبكة CNN إن الشاحنة كانت موجودة في قسم Gravesend في بروكلين بعد بضع ساعات.

تم استئجار الشاحنة يوم الاثنين من متجر U-Haul في فيلادلفيا ، وفقًا لسجلات الشركة وبحسب الحجز ، كان من المفترض استئجار الشاحنة لمدة يومين.

وبحسب التقرير، تم إدراج رجل يبلغ من العمر 62 عامًا ، فرانك آر جيمس، على أنه مستأجر الشاحنة ، وتم تحديده على أنه شخص مثير للاهتمام ، كما قال الرئيس جيمس دبليو إيسيج ، رئيس المباحث في شرطة نيويورك ، خلال مؤتمر صحفي عقد ليلة الثلاثاء.

المشتبه به في حادث مترو بروكلين
المشتبه به في حادث مترو بروكلين

 

بايدن: ما يحصل في أوكرانيا إبادة جماعية والأدلة على ذلك تتزايد

قال الرئس الأمريكى جو بايدن، إن ما يحصل في أوكرانيا إبادة جماعية والأدلة على ذلك تتزايد، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وبحث الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تداعيات الحرب الروسية ضد أوكرانيا "المزعزعة للاستقرار"، مع التركيز بشكل خاص على الإمدادات الغذائية العالمية.

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، خلال لقائهما الافتراضي لافتتاح الحوار الوزاري الأمريكي-الهندي بصيغة "2 + 2".

وأكد الجانبان، بحسب البيان، التزامهما المشترك، باعتبارهما قادة أكبر الديمقراطيات في العالم، باحترام السيادة والسلامة الإقليمية لجميع الدول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجهما.

كما أكد بايدن ومودي التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية من خلال التعاون في الطاقة النظيفة والتكنولوجيا والتعاون العسكري وتوسيع العلاقات الاقتصادية والشعبية.

كما التزم الزعيمان بمواصلة التعاون- الثنائي والمتعدد الأطراف- بشأن إنهاء جائحة كورونا وتعزيز الأمن الصحي العالمي وتعزيز الأمن الغذائي العالمي وضمان حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأعرب بايدن ومودي عن تطلعهما إلى الاجتماع شخصيًا في وقت لاحق في طوكيو، لحضور قمة الرباعية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة