كييف تعلن اعتقال سياسى أوكرانى موالٍ لروسيا.. زيلينسكى ينشر صورة لمدفيدتشوك مكبل اليدين.. وموسكو: استهداف 6 مواقع للجيش الأوكرانى ومقتل 120 جنديًا.. وبلينكن: معلومات موثوقة باحتمال استخدام روسيا موادا كيماوية

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 10:45 م
كييف تعلن اعتقال سياسى أوكرانى موالٍ لروسيا.. زيلينسكى ينشر صورة لمدفيدتشوك مكبل اليدين.. وموسكو: استهداف 6 مواقع للجيش الأوكرانى ومقتل 120 جنديًا.. وبلينكن: معلومات موثوقة باحتمال استخدام روسيا موادا كيماوية الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 



مصدر حكومي بريطاني: سنرسل شحنة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا فى غضون أيام

حاكم دونيتسك الأوكرانية: منع سكان ماريوبول من المغادرة لليوم الثانى على التوالي

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لنظيره الأوكراني التزام واشنطن بتلبية احتياجات كييف العسكرية
 

نشر الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي صورة للسياسي الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور مدفيدتشوك مكبل اليدين، فيما قالت السلطات الأوكرانية إنه تم اعتقال السياسي الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور مدفيدتشوك بعملية خاصة.

وقال مصدر حكومي بريطاني إن بريطانيا سترسل شحنة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا في غضون أيام، من جانبه قال حاكم دونيتسك الأوكرانية، إنه تم منع سكان ماريوبول من المغادرة لليوم الثاني على التوالي .

وأضاف حاكم دونيتسك الأوكرانية، أن القوات الروسية في المرحلة الأخيرة من إعادة تجميع قواتها، متابعا: نشهد قصفا على مدار الساعة والوضع صعب للغاية.

فيما أكد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الأوكراني التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتلبية احتياجات كييف العسكرية، كما بحث وزير الدفاع الأمريكى هاتفيا مع نظيره الأوكراني دعم واشنطن لكييف عسكريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها معلومات موثوقة باحتمال استخدام روسيا مواد كيماوية في أوكرانيا، واتهم وزير الخارجية الأمريكي، روسيا بالسعي لاستخدام مواد كيماوية في ماريوبول، متابعا: لا يمكننا تأكيد استخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا.

في المقابل أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف أن وحدات المدفعية الروسية استهدفت 6 مواقع للجيش الأوكراني وقتلت أكثر من 120 جنديا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إنه تم استهداف وحدات المدفعية الروسية 6 مواقع لوحدات اللواء 24 الأوكراني في بلدة بوباسنا الواقعة في دونيتسك، وقتل نتيجة الضربات أكثر من 120 جنديا وتم تدمير 11 مدرعة و14 سيارة عسكرية.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: دمرت القوات الجوية الروسية 38 موقعا عسكريا أوكرانيا من بينها مستودع ذخيرة فى توشكوفكا فى ضواحى لوجانسك، و8 مناطق لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية في بلدات جلازونوفكا وبياتيغورسك وبريشيب فى ضواحى خاركوف، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين مسيرتين فوق بلدتي أوتشاكوف ونيكولاييف.

واتهم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، بريطانيا بالوقوف وراء الاستفزاز في بوتشا الأوكرانية، معتبرا أنها عملية خاصة بريطانية، ومعربا عن استعداد مينسك لتقديم مواد للتحقيق في إعداد العملية في بوتشا.

 

وأضاف الرئيس البيلاروسي: الغرب كانوا يبحثون عن مبرر لفرض حزمة عقوبات جديدة، نحن نعلم هذا، وناقشت اليوم مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالتفصيل عمليتهم الخاصة هذه، هذه العملية النفسية التي نفذها البريطانيون، وإذا كنتم بحاجة إلى عناوين وكلمات مرور وشهادات وأرقام وماركات السيارات التي استقلوها إلى بوتشا، وكيف فعلوا ذلك، فيمكن لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن يوفر هذه المعلومات، وإذا لم يفعل، فيمكننا المساعدة في هذا الصدد.

 

ووصف لوكاشينكا وظيفة الجيش البيلاروسي في العملية الخاصة الروسية بأوكرانيا بقوله : لن نسمح لأحد بإطلاق النار على الإنسان الروسي في ظهره، فهذا هو جوهر مشاركتنا في هذه العملية ،ناصحا السلطات الأمريكية بأن تعود إلى الماضي القريب وتتذكر القائد الذي حاول تغيير العالم، وإقامة نظام جديد خاص به في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، وكيف انتهى به الأمر.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة