صحيفة جنوب أفريقية: كيروش مرشح لتدريب كايزر تشيفز بعد الرحيل عن الفراعنة

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 02:10 م
صحيفة جنوب أفريقية: كيروش مرشح لتدريب كايزر تشيفز بعد الرحيل عن الفراعنة كارلوس كيروش
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية عن منافسة من نوع خاص بين كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق وكيفن جونسون مدرب مساعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى السابق، على تدريب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، بعد توارد الأنباء عن إمكانية رحيل، ستيوارت باكستر، مدرب كايزر تشيفز قريبًا بسبب سوء الأداء والنتائج فى الموسم الحالى واستبداله بمدرب آخر.
 
ووضعت صحيفة "The South African" الجنوب أفريقية 3 أسماء مرشحة بقوة لخلافة باكستر وعلى رأسها كيروش الذى أعلن رحيله نهائيًا عن منتخب مصر بعد الفشل فى التأهل إلى كأس العالم 2022. 
 
وذكر التقرير أن جونسون ضمن الخيارات الثلاثة، لما له من خبرة أيضًا، حيث سبق ودرب سوبر سبورت والعديد من الأندية وكان مساعدًا لمدرب الأهلي، بيتسو موسيماني لمدة عام قبل العودة إلى جنوب أفريقيا.
 
Untitled
 
 
وسبق للبرتغالى تدريب منتخب جنوب أفريقيا فى الفترة من 2000 إلى 2002، وبالتالى لديه خبرة فى الكرة في بلد الأولاد قد يحتاجها كايزر تشيفز في المستقبل.
 
وكان جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلن أن الشرط الجزائى فى عقد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، كان مرة ونصف من المدة المتبقية فى عقده.

وقال علام، فى تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس1: "كيروش هو من اعتذر عن الاستمرار مع المنتخب، وتم إنهاء التعاقد بالتراضى، المدرب شعر أن الفشل فى التأهل للمونديال أصاب الجماهير بالحزن وكان لا بد من احترام مشاعرهم".

وأضاف: "اجتمعت بكيروش عبر تقنية الزوم وأبلغنى برغبته فى إنهاء التعاقد احتراما للجماهير، واتحاد الكرة يمثل منتخب عظيم مثل المنتخب الوطني كان لا بد من احترام العقود والاتفاقات".

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم قد عقد اجتماعا، يوم الأحد، بمقر الاتحاد، وأشاد المجلس بالجهد الكبير الذى بذله كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، والتى وصل فيها المنتخب إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة كأس العالم 2022.

من جهته أبدى كارلوس كيروش سعادته بالفترة التى قضاها في مصر، معربا عن مدى الحب الذى يكنه لمصر والمصريين، مؤكدا دعمه للكرة المصرية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد عقب الجلسة توجيه الشكر لكارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعا تكميليا اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف المنتخب الوطني بعد إنهاء عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بالتراضي، من أجل حسم هوية المدرب الجديد للمنتخب سواء مصريا أو أجنبيا.
 
ومن المرجح أن يلجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة للتصويت من أجل تحديد هوية المدير الفني القادم لمنتخب مصر، سواء مصريا أو أجنبيا، والبدء بعدها فى البحث عن c.v لاختيار الأفضل للمنتخب الذى يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة