أكرم القصاص - علا الشافعي

9 حقائق عن قمة الريال ضد تشيلسي فى دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 06:30 م
9 حقائق عن قمة الريال ضد تشيلسي فى دوري أبطال أوروبا ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره تشيلسي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

الريال ضد تشيلسي

نستعرض لكم 10 حقائق عن قمة الريال ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي..

1- يتطّلع كارلو أنشيلوتي إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في مسيرته، ليقتحم قائمة الأكثر تأهلًا لهذا الدور إلى جانب بيب جوارديولا، وجوزيه مورينيو (8 مرات).

2- تأهل ريال مدريد في 9 من مبارياته العشر السابقة في الأدوار الإقصائية لـ دوري أبطال أوروبا، عندما فاز في مباراة الذهاب خارج أرضه، كان إقصائه الوحيد في هذا السيناريو ضد آياكس في 2018/19 ( فوز2-1 خارج أرضه، خسارة 4-1 على أرضه).

3- سجّل كريم بنزيما 11 هدفًا مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو بالفعل أكبر عدد من الأهداف للاعب فرنسي في موسم واحد في تاريخ كأس أوروبا / دوري الأبطال.

4- لم يشارك أي لاعب من تشيلسي بشكل مباشر في أهداف دوري أبطال أوروبا تحت قيادة توماس توخيل أكثر من كريستيان بوليسيك (6 مساهمات).

5- إستقبل إدوارد ميندي ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب ضد ريال مدريد، وهو العدد الذي إستقبله في مبارياته الـ10 السابقة في دوري أبطال أوروبا مجتمعة.

6- كان فوز ريال مدريد (3-1) على ستامفورد بريدج هو الأول له على تشيلسي في المسابقات الأوروبية، بعد أن تعادل في مباراتين وخسر ثلاثة من أول 5 مُواجهات.

7- في 16 مباراة خاضها توماس توخيل على رأس القيادة الفنية لتشيلسي في المسابقة، سجّل كريم بنزيما 40% من الأهداف التي استقبلها الفريق في دوري أبطال أوروبا (4/10).

8- ستكون هذه أول مباراة لتشيلسي على الإطلاق على ملعب سانتياجو بيرنابيو في المسابقات الأوروبية، إذ أقيمت مباراة الموسم الماضي خارج ملعبه أمام ريال مدريد على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

90- لم يسبق لأي فريق إنجليزي أن فاز في سانتياجو بيرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بأكثر من هدف واحد، وخسر ريال مدريد ثلاث مباريات فقط من أصل 12 مباراة بشكل عام (فوز6 – تعادل 3).

كانت نتيجة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي، قد إنتهت بفوز الأول 3-1 يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "ستامفورد بريدج".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة