أكرم القصاص - علا الشافعي

10 نصائح تساعدك على الموف أون لو بتواجهى مشكلة فريدة فى "راجعين يا هوا"

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 01:00 م
10 نصائح تساعدك على الموف أون لو بتواجهى مشكلة فريدة فى "راجعين يا هوا" مشهد من مسلسل راجعين يا هوى
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كل نهاية هي فرصة لبداية جديدة" هذا ما يحدث حتى في العلاقات العاطفية، حيث يفترض أن تمنح النهاية والانفصال العاطفي فرصة لبداية جديدة للطرفين، ولكن يحدث كثيرًا ألا يتمكن أحد الطرفين من الانخراط في بداية جديدة، وتتوقف حياته عند نقطة نهاية علاقته العاطفية التي يعجز عن تجاوزها. وهو ما جسدته الفنانة هنا شيحة في دور "فريدة" بمسلسل "راجعين يا هوى" والتي فشلت في تجاوز حبها للبطل "بليغ أبو الهنا" الذي يقوم بدوره الفنان "خالد النبوي". 

ورغم أنها حاولت الدخول في علاقة أخرى إلا أنها لم تنس حبها السابق مما أفسد عليها علاقتها العاطفية الجديدة. إذا كنتِ تواجهين نفس مشكلة "فريدة" في راجعين يا هوى إليكِ 10 نصائح من دكتور عبد العزيز آدم أخصائي علم النفس السلوكي لتتمكني من تجاوز العلاقة السابقة أو "الموف أون" منها:

 

 فهم طبيعتنا كبشر :

تجاوز أي تجربة في حياتنا مهما كانت قاسية يحتاج إلى وقت، لذلك يجب فهم هذه النقطة جيدًا، لأن البعض يظن أن تجاوز فكرة الارتباط بطرف آخر كان يمثل له الحياة بأكملها هي من المستحيلات، لكن في الحقيقة هي ممكنة ولكن تحتاج إلى بعض الوقت والصبر.

 

 عدم الاستسلام للفراغ:

الاستسلام للفراغ وعدم وجود هدف حقيقي في حياتك  هو بيئة خصبة للأفكار السلبية وتضخيم المشاكل وإعطائها أكبر من حجمها، لذا من المهم وجود هدف في حياتك يشغل وقت فراغك ولا يعطي فرصة للأفكار السلبية أن تقتحم تفكيرك.

 تفريغ الطاقة السلبية :

عند الحديث مع شخص مقرب لك تثقين فيه سيعد ذلك بمثابة تفريغ للطاقة السلبية وسيساعدك على وضع الأمور في سياقها الصحيح دون تهويل.

الإنصات جيدًا للنصح:

ويأتي ذلك بعد الحديث مع الشخص المقرب مباشرة، فمن خلال حديثك ستكون تلك فرصة لتوضيح حجم المشكلة والمشاعر بداخلك التي تضخمت بشكل أكبر من الطبيعي، ويكون النصح هنا لمساعدتك لترتيب أفكارك بشكل جيد والتخلص تدريجًا من وهم التعلق المرضي بالشخص غير المناسب.

اكتبي عن مشاعرك:

اكتبي  كل ما تشعرين به بهدوء وتأني بعيدًا عن أي انفعال هذا سيساعد المخ في أمرين هامين أولهما استيعاب حجم المشكلة وثانيهما تفريغ الطاقة السلبية وتقليل التعلق تدريجيًا.

تحقيق نجاحات ملموسة:

لتجاوز التعلق المرضي بشخص ما  من المهم أن تحققي نجاحات ملموسة في حياتك بعيدًا عن الجانب العاطفي، فتحديد الهدف والسعي نحوه والوصول إلى تحقيق نجاحات ملموسة سيحررك من قيود الماضي. للمضي نحو النجاح. الكثير من الحالات التي كانت حياتها تتوقف على شخص معين  وصلوا لأعلى درجات النجاح بعد انفصالهم عنه وتحررهم من سجن تلك العلاقة السامة.

 ابحثي عن شغفك :

وصولك لشغفك هو مفتاح سحري لتخطي أي تجربة قاسية من خلال عمل نشاط أو هواية تستمتعين بها، وسيساعدك على تخطي الوقت الصعب الذي يلي مرحلة الانفصال مباشرة.

ممارسة الرياضة:

تعد ممارسة الرياضة ولو بالمشي هى إحدى الوسائل الفعالة للتغلب على الأفكار المحبطة والمشاعر المؤلمة وهو بدوره سيشعرك بالنشاط ويمنحك بعض الطاقة للمضي قدمًا في حياتك برغم أي مشاعر سلبية تسيطر على تفكيرك. 

تنظيم حياتك :

إعادة ترتيب أوراقك من خلال عمل هدنة تنفصلين فيها عن كل الأشخاص السلبيين في حياتك لاسيما بعد انتهاء التجربة المؤلمة، هو أمر هام تقومين خلاله بعمل خطط للمستقبل وتحديد مسار حياتك القادمة بإصرار على النجاح وإثبات ذاتك.

التمسك بالأمل:

لا تفقدي الأمل أبدًا في أن هناك شخصا مناسبا ينتظرك لكن لم يحن لقاؤه بعد، وأن تلك العلاقة التي انتهت بالانفصال إنما هي مجرد تمهيد للقاء الشخص المناسب الذي ستجدين معه سعادتك.

إزاي تعملي موف أون
إزاي تعملي موف أون
التعامل بطريقة غيجابية بعد الخروج من علاقة
التعامل بطريقة إيجابية بعد الخروج من علاقة
نصائح لعمل موف أون
نصائح لعمل موف أون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة