سيناتور روسى: موسكو والغرب بحاجة لسيناريو للتغلب على الأزمة دون هزيمة لكلا الجانبين

الإثنين، 11 أبريل 2022 09:07 ص
سيناتور روسى: موسكو والغرب بحاجة لسيناريو للتغلب على الأزمة دون هزيمة لكلا الجانبين نائب رئيس مجلس الاتحاد والسناتور الروسى قسطنطين كوساتشيف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد والسيناتور الروسي، قسطنطين كوساتشيف، أن روسيا والدول الغربية بحاجة لسيناريو للتغلب على الأزمة دون هزيمة لأي منهما.

وحسب موقع سبوتنيك، قال كوساتشيف "نحن بحاجة إلى سيناريو للتغلب على الأزمة والذي لن يعتبر هزيمة من قبل كل جانب، ففي الوقت الحالي هناك مواجهة صعبة وفقًا لسيناريو لعبة محصلتها صفر أي خيار لا تخسر فيه روسيا سيكون هزيمة للغرب".

وأضاف كوساتشيف قائلا: "هذه هي الطريقة التي يتم التقديم بها في الولايات المتحدة وأوروبا لمواطنيهم، وبالتالي يدفعون أنفسهم إلى فخ التوقعات الضخمة والابتعاد عن هذا المنطق سيظهر خيارات التسوية قبل ذلك لن يكون هناك حوار مع الغرب".

وتابع كوساتشيف قائلا: "عندما تكون المخاطر المنهجية للغرب من استمرار الصراع واتساعه، فإن تحوله النهائي إلى "الغرب ضد البقية" يفوق المزايا المتوقعة من انتصار بعيد المدى على روسيا، قد يبدأ البحث عن طرق لتمرير التنازلات على أنها "نصر ساحق للديمقراطية".

وخلص كوساتشيف إلى أن "هذا يمكن أن يستمر لسنوات إن لم يكن لعقود".

في سياق متصل، اعتبر كوساتشيف أن الدول الغربية التي تقول إن روسيا "غارقة في المستنقع" في أوكرانيا تتعرض لضغوط متزايدة من الداخل كل يوم، ويمكن استخدام مثل هذه الأساليب الوحشية مثل استخدام أسلحة الدمار الشامل على الأراضي الأوكرانية لتبرير الأزمة أمام مواطنيها.

وبحسب قوله، فإن "الوضع خطير لأنه في مرحلة ما سيكون من الضروري أن تظهر لسكانك شيئًا فظيعًا للغاية من أجل تبرير الارتفاع المستمر في أسعار المنتجات الأساسية والبنزين".

وشدد كوساتشيف على أنه "حتى أسلحة الدمار الشامل يمكن استخدامها في ظل حديث السياسيين الغربيين عن الأسلحة الكيماوية تسبب قلقا أكثر وأكثر خطورة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة