أكرم القصاص

هل زراعة الصبار فى المنزل غير مستحبة وتمنع الرزق؟.. دار الإفتاء تجيب "فيديو"

الإثنين، 11 أبريل 2022 04:01 م
هل زراعة الصبار فى المنزل غير مستحبة وتمنع الرزق؟.. دار الإفتاء تجيب "فيديو" دار الافتاء
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل زراعة الصبار في المنزل غير مستحبة وتمنع الرزق وتجلب المشاكل؟... ورد هذا السؤال خلال بث مباشر أجرته دار الإفتاء المصرية اليوم الإثنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك. 
 
 
 
وأجاب على السؤال خلال البث المباشر الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلا: "هذا نبات أخضر لا علاقة له برزق ونحو ذلك، وهذا شيء خلقه الله سبحانه وتعالى". 
 
وتابع عثمان: "زراعة الصبار في المنزل جائزة ولا علاقة له بالأرزاق والرازق هو الله سبحانه وتعالى، ويجب علينا السعى وحسن الظن بالله وعدم الاعتقاد بأن هناك أشياء تمنع عنا رزقا كتبه الله لنا".
 
وفي سياق متصل أجابت دار الإفتاء المصرية فى وقت سابق على سؤال نصه: "هل هناك دعاء لجلب الرزق وتيسير الأمور؟" وأجاب عليه الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلا :"يمكن أن نسرد 8 من أكبر أسباب جلب الرزق كما يلى: 
1. كثرة الصلاة على سيدنا رسول الله 
2. الاستغفار 
3. التوكل على الله 
4. كثرة الدعاء 
5. قيام الليل 
6. بر الوالدين 
7. الإحسان إلى الأهل والأقارب والأحباب 
8. الصدقة
 
وقالت دار الإفتاء المصرية في وقت سابق، إن السعي في طلب الرزق وعدم التراخي والتواكل، من أهم ما حضت عليه الشريعة الإسلامية، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "لا يقعد أحدكم عن طلب الرزق يقول اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة". 
 
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة