العالم هذا المساء.. ماكرون ولوبان بجولة الإعادة فى الانتخابات الفرنسية.. تزويد المسجد الحرام بـ20 ألف نسخة مصحف لضيوف الرحمن.. وإيلون ماسك يستطلع آراء متابعيه فى تحويل مقر تويتر الرئيسى إلى ملجأ مشردين.. صور

الأحد، 10 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. ماكرون ولوبان بجولة الإعادة فى الانتخابات الفرنسية.. تزويد المسجد الحرام بـ20 ألف نسخة مصحف لضيوف الرحمن.. وإيلون ماسك يستطلع آراء متابعيه فى تحويل مقر تويتر الرئيسى إلى ملجأ مشردين.. صور
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

فرنسا.. ماكرون ولوبان بجولة الإعادة فى الانتخابات الفرنسية 24 إبريل الجارى

 
قالت "فرانس برس" أن عملية فرز صناديق اقتراع الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى فرنسا تصدر الرئيس إيمانويل ماكرون حيث حصل على 28.1% من الأصوات، وحلت مرشحة حزب التجمع الوطني مارين لوبان ثانية بنسبة 23.3٪، فيما حصل زعيم تيار اليسار الفرنسي ورئيس حزب "فرنسا الأبية"، جان لوك ميلونشون على 20.1٪ من الأصوات.
 
وبعد إعلان النتائج ستكون الجولة الثانية بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، والتى ستجرى فى الـ24 من أبريل 2022.
 
ماكرون ولوبان
 
وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن نسبة المشاركة فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 65٪.
 
وقال موقع "فرانس أنفو" إن نسبة المشاركة تراجعت 4.4 نقطة مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 حيث بلغت 69.42٪، فيما كانت 70.59٪ في عام 2012.
 
وأشار إلى أن أقل نسبة مشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت عام 2022 بنسبة 58.45٪.
 
وذكر أن نسبة الامتناع عن التصويت قدرت  بنسبة 26.2٪، وفقا لتقديرات لشركة "Ipsos Sopra Steria"، مبينة أن ما يزيد قليلا عن ربع الفرنسيين تجنبوا صناديق الاقتراع يوم الأحد 10 أبريل.
 

تزويد المسجد الحرام بـ20 ألف نسخة مصحف لضيوف الرحمن خلال الشهر الفضيل

تزامناً مع التدفق المستمر للمعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام في شهر رمضان المبارك، قامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف، بتزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووضعها في متناول قاصدي بيت الله الحرام، والتي بلغ عددها 20 ألف نسخة.

ووفقا للموقع الرسمي لشؤون الحرمين، أوضح مدير عام الإدارة العامة للمصاحف والكتب غازي الذبياني، أن الإدارة قامت أيضاً بتزويد الأرفف والدواليب المخصصة للمصاحف بعدد من مصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات أهمها (الإنجليزية والأوردية، والإندونيسية)، والمصحف الشريف بالحجم الكبير، حيث وُزَّعت في جميع المواقع والأروقة بالمسجد الحرام.

توزيع المصاحف
توزيع المصاحف

وأكد غازي الذبياني بأن عملية تزويد المصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم ومصاحف برايل وتجديدها، وكذلك التفاسير الميسرة مستمرة تيسيراً لقاصدي بيت الله الحرام واستثماراً لأوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع .

مصاحف برايل
مصاحف برايل
 
المصاحف  فى الحرم المكى
المصاحف فى الحرم المكى

 

المصاحف
المصاحف

تأتى هذه الخدمات إنفاذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قِبل وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، في بذل المزيد من الجهود و تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام.

كواليس سيشن حفل زفاف ابن ديفيد بيكهام ونيكولا بيلتز.. صور

أذهلت العروس نيكولا بيلتز، الحضور بفستان زفافها المذهل وهي تلتقط صور زفافها بعد زواجها من بروكلين بيكهام، ابن النجم البريطاني ديفييد بيكهام.

وتبعًا للصور التى نشرها موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ظهرت العروس البالغة من العمر 27 عامًا، مثالًا للأناقة في فستانها ذي الأكمام الطويلة الأبيض بالكامل بينما كانت تمسك بباقة من الزهور البيضاء بالقرب من خيمة الزفاف، وهى التي يقف تحتها زوجين يهوديين خلال حفل زفافهما، حيث تزوج الزوجان في حفل يهودي.

نيكولا بيلتز
نيكولا بيلتز

 

العروسة  نيكولا بيلتز
العروسة نيكولا بيلتز

 

العروسة
العروسة

 

التقاط العروسة لسيشن حفل الزفاف
التقاط العروسة لسيشن حفل الزفاف

 

العروسة استعداد لالتقاط الصور
العروسة استعداد لالتقاط الصور

 

امتاز ثوبها المذهل بحجاب شامل مذهل، والذي تميز بتطريز رقيق من الدانتيل، ويوضح موقع "ديلى ميل" ان العروسة سافرت إلى روما مرتين للعمل مع المصمم فالنتينو بييرباويو بيتشيو في الاستوديو الخاص به للتأكد من أن كل تفاصيل الفستان كانت مثالية.

بعد التقاط الصور، انضمت إلى الضيوف الآخرين في العلامة التجارية العملاقة المتوسطة المخصصة لتقديم الكوكتيلات - ثم توجهت إلى سرادق مأدبة مجاورة.

لكنها كانت حريصة على عدم الكشف عن لباسها هذه المرة لأي شخص قد ينظر من جانب الشاطئ في العقار، من خلال تغطية درع من المظلات البيضاء لها أثناء سيرها.

هابر بيكهام
هابر بيكهام

 

كروز بيكهام
كروز بيكهام

إيلون ماسك يستطلع آراء متابعيه فى تحويل مقر تويتر الرئيسى إلى ملجأ مشردين

أصدر إيلون ماسك، الحائز على أغلبية جديدة في تويتر، عدة استطلاعات للرأي لملايين متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي يوم السبت.

سأل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المعروف بأسلوبه الغريب على وسائل التواصل الاجتماعي، في البداية عما إذا كان يجب عليه تحويل مقر الشركة في Silicon Valley إلى ملجأ للمشردين، قبل أن يقترح إزالة الحرف "w" في Twitter.

الاستطلاعات التى عرضها ماسك
الاستطلاعات التى عرضها ماسك

في المنشور الأول، يبدو أن ماسك - الذي اشترى حصة 9.2 في المائة في عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الأسبوع وتم تعيينه لاحقًا في مجلس إدارة الشركة - استهدف سياسات العمل عن بُعد المتساهلة للشركة.

حتى الآن ، تشير نتائج الاستطلاع الذي استمر 24 ساعة، والذي نُشر في الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت الشرقي من قبل رجل الأعمال الملياردير، إلى دعم ساحق للمشروع المحتمل - حيث صوت 91.1 بالمائة من أكثر من 923459 مستجيبًا لصالح الخطة.

أما التغريدة الثانية حول حذف كلمة "w" فقد رأت أن ماسك قدم خيارين بدون "لا" كإجابة، حيث قال 55.8 بالمائة "نعم" و 44.2 بالمائة "بالطبع" من 445،158 صوتًا حتى الآن.

يأتي ذلك بعد أسابيع من إعادة فتح مكاتب تويتر - التي عرضت للموظفين خيار العمل من المنزل إلى الأبد أثناء الوباء، مع  بقاء العمل عن بعد خيارًا للموظفين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة