العالم هذا المساء..منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار 10 سنوات..السعودية تدشن منبرا جديدا للحرم المكى..ملكة بريطانيا تغيب عن قداس عيد الفصح لأول مرة منذ 70 عاما..ماكرون عن حرب أوكرانيا: 9 مايو يوم النصر الروسى

الجمعة، 08 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء..منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار 10 سنوات..السعودية تدشن منبرا جديدا للحرم المكى..ملكة بريطانيا تغيب عن قداس عيد الفصح لأول مرة منذ 70 عاما..ماكرون عن حرب أوكرانيا: 9 مايو يوم النصر الروسى العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار 10 سنوات بسبب صفعه كريس روك

 
قررت أكادمية هوليوود للأفلام، منع الممثل الأمريكى ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار التى تنظمها لمدة 10 سنوات، كعقاب على صفعه مواطنه الكوميدى كريس روك خلال الحفل الأخير.

يذكرأن، قبل بدء حفل توزيع جوائز جرامى فى دورته الـ64 استغل مقدم الحفل ليفار بيرتون الفرصة للسخرية من ويل سميث بعد صفعته في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وجاءت دعابة ليفار بيرتون في بداية فقرات العرض الأول لجوائز جرامى.

ويل سميث وكريس روك

وقال الممثل: "أريد تحذيركم جميعًا بأن مقدم الفقرة التالية هو ممثل كوميدي، لذا أوجه تحذيري للجميع، ابقوا في مقاعدكم واحتفظوا بأيديكم لأنفسكم"، ولم تتوقف الدعابة عند هذا الحد، إذ صعد بعدها الممثل نيت بارجاتزي إلى المسرح مرتدياً خوذة سوداء كبيرة، وبدأ حديثه بينما بدت الدهشة على وجوه الحضور "قالوا إن على الممثلين الكوميديين ارتداء هذه الخوذة بعد الآن إذا أرادوا توزيع الدعابات أثناء تقديم حفلات الجوائز".

وفي هذا السياق أعلن سميث، عن استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التى تمنح جوائز الأوسكار، بعد واقعة صفعه الممثل كريس روك وقال سميث في بيان له، اليوم السبت، إنه "سيستقيل من الأكاديمية".

وأضاف أنه: "سيتقبل كل العواقب المترتبة" على سلوكه.

وتابع: "أفعالى فى حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة".

واستطرد: "قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائى وأحبائى الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير فى المنازل.. لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائى".

السعودية تعلن تدشين منبرا جديدا للحرم المكى.. فيديو

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى عبد الرحمن السديس المنبر الجديد للحرم المكى فى حلته الجديدة، والذى تناغم مع عدد من الاعتبارات الهامة تحاكى روحانية المكان، حسبما ذكرت صحيفة "سبق".

وقال السديس، إن "المنبر يعد أحد الشواهد على العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين، وتستمر أعمال التطوير بهما ودعم كافة الجوانب المتعلقة بتيسير أداء العبادات على القاصدين، وتسخير كافة العوامل المساندة للعاملين لتقديم الخدمة المثلى".

من جهته، كشف وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية محمد بن سليمان الوقداني، عن الحلة الجديدة لمنبر المسجد الحرام بالتزامن مع الجمعة الأولى لشهر رمضان المبارك، قائلا: "المنبر الجديد روعى فى تصميمه وإخراجه الفلسفة المعمارية للعناصر المختلفة فى جنبات وأروقة المسجد الحرام، إذ صمم بارتفاع 3.4 متر وعرض 1.20 متر، إضافة للأخذ بالاعتبار كافة الجوانب التشغيلية والتقنية والهندسية من بنية تحتية للصوتيات، وآليات لعمليات التنقل وغيره".

بدوره، أوضح مدير عام الإدارة العامة للدراسات والأبحاث الهندسية عبد الله الحريقي، أن "المنبر يعطى طابعا تاريخيا وموروثا إسلاميا عميقا، يتماشى مع الجماليات الموجودة بالمسجد الحرام وأروقته".

وأضاف: "امتازت الحلة الجديدة بتحقيق التباين والتمازج بين الصلابة والشفافية من خلال تطعيم جنبات مجسم المنبر بمادة الزجاج بأسلوب وتصميم معاصر منطلق من عمق العمارة الحديثة".

ديلى ميل: ملكة بريطانيا تغيب عن قداس عيد الفصح لأول مرة منذ 70 عاما

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الملكة إليزابيث الثانية لن تحضر قداس عيد الفصح في كنيسة سانت جورج في وندسور وسيمثلها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، وذلك لأول مرة منذ 70 عاما.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل"، بيانا صادرا عن القصر الملكي، جاء فيه، أن " الأمير ويلز ودوقة كورنوال سيمثلون جلالة الملكة في قداس عيد الفصح في كنيسة سانت جورج في وندسور يوم الخميس 14 أبريل".

الملكة إليزابيث

وأضاف البيان، أنه "على الرغم من غياب الخدمات، ستواصل إليزابيث الثانية عقد اجتماعات عبر الإنترنت وأداء واجبات احتفالية أخرى".

وأعلن قصر باكنجهام، في مارس الماضي، أن "الملكة إليزابيث الثانية التي تعافت من كوفيد-19، لن تحضر قداس يوم الكومنولث فى كنيسة وستمنستر".

وقال القصر في بيان، إن "الملكة البالغة من العمر 95 عاما طلبت من ابنها الأكبر الأمير تشارلز تمثيلها في القداس، الذي يحتفى ببريطانيا والمجموعة الدولية المرتبطة بمستعمراتها السابقة".

ماكرون عن موعد انتهاء الحرب الأوكرانية: 9 مايو يوم النصر الروسى

رجح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن الحرب لا تنتهى فى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة، وقال ماكرون، فى حديث لـ RTL الفرنسية: "نحن نعيش مأساة جيوسياسية وإنسانية فى أوروبا، وهذه الحرب، للأسف، لن تتوقف فى الأيام القادمة".

ماكرون

وأضاف: "يعتبر التاسع من مايو موعدا مهما بالنسبة لروسيا عسكريا، ومن شبه المؤكد أن 9 مايو بالنسبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين يجب أن يكون يوم نصر، لذلك أعتقد أن الأسابيع القليلة المقبلة لن تؤدى إلى العديد من التنازلات الدبلوماسية من جانب روسيا".

وعبر ماكرون عن تخوفه من "مشاهد صعبة للغاية فى الأيام والأسابيع المقبلة فى دونباس".

وأشار إلى العقوبات التى اتخذتها فرنسا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى ضد روسيا، قائلا: "سنواصل فرض العقوبات".

ومن ناحية أخرى، أعرب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن ندمه، اليوم الجمعة، لبدء حملته الانتخابية للفوز بفترة رئاسية ثانية متأخرا، حيث أظهرت استطلاعات الرأى أنه يتقدم لفارق ضئيل عن مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، والتى حذر من أن أنها ستبعد المستثمرين عن فرنسا حال انتخابها، بحسب ما ذ كرت رويترز.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة