أكرم القصاص - علا الشافعي

بيرو تستأنف إنتاج النفط بالحقول المعطلة فى الأمازون لمواجهة أزمة الطاقة العالمية

الجمعة، 01 أبريل 2022 03:24 م
بيرو تستأنف إنتاج النفط بالحقول المعطلة فى الأمازون لمواجهة أزمة الطاقة العالمية النفط -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثير أزمة الطاقة العالمية الآمال فى استئناف إنتاج النفط في منطقة الأمازون في بيرو، وتريد حكومة بيرو زيادة إنتاج النفط فى بعض حقول الأمازون المعطلة مع ارتفاع أسعار الخام العالمية على خلفية  الإمدادات المرتبطة بالغزو الروسي لأوكرانيا.

 

من بين المناطق الرئيسية لإعادة التشغيل هو Block 192 ، وهو أكبر حقل وأكثرها تسربًا في البلاد. تقع في عمق غابات الأمازون في شمال بيرو ، كانت الكتلة لعقود واحدة من منتجي النفط الرئيسيين في البلاد، وفقا لصحيفة "لا بوث دى تشيلى" التشيلية.

 

ويعتبر هذا التسريب مصدر أضرار بيئية واسعة النطاق للغابات المحيطة ، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى توقف الضخ منذ عامين. لا يزال النفط الناتج عن مئات الانسكابات السابقة يتخلل التربة السطحية الاستوائية ، ويغمر النباتات المحلية ويتسرب إلى الجداول التي تتدفق إلى نهر الأمازون العظيم.

 

وقالت بيلار رينجيفو ، وهي من سكان نويفو أندواس ، وهي قرية صغيرة يقطنها حوالي 500 نسمة على أطراف بلوك 192: "هنا نعيش جميعًا مسمومين".

 

في عام 2016 ، تم إجراء اختبار مدعوم من الدولة على 1138 شخصًا في أكثر من ثلاثين مجتمعًا في رقعة الزيت ، وتبين أن نحو نصفهم يحتوي على مستويات عالية من الرصاص والزرنيخ والزئبق في مجرى الدم ، وهو ما قالت الحكومة إنه من المحتمل أن يكون بسبب التعرض للنفط.

 

ومع ذلك، قال رينجيفو وقرويون آخرون إنهم يدعمون استخراج النفط ، وهو مصدر ثابت للعمل ، ويفضلون دفعًا أقوى في ليما لإعادته على الرغم من المخاطر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة أدى إلى تغيير حسابات البيرو والبلدان في أمريكا اللاتينية وخارجها التي تسعى إلى تقليل الاعتماد على النفط الأجنبي، وأدت العقوبات الغربية على روسيا ، وهي مصدر رئيسي للنفط الخام ، إلى ضغط ملايين البراميل يوميًا للخروج من سوق عالمية ضيقة بالفعل. هذا يضغط على السائقين في المضخة ، ويضر بالمزارعين والتجار ، ويسرع التضخم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة