بيرو تصارع كولومبيا وتشيلي على بطاقة التأهل لملحق أمريكا الجنوبية بكأس العالم

الثلاثاء، 29 مارس 2022 09:30 ص
بيرو تصارع كولومبيا وتشيلي على بطاقة التأهل لملحق أمريكا الجنوبية بكأس العالم بيرو وكولومبيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بمواجهات حاسمة لتحديد باقى المنتخبات المتأهلة برفقة المنتخبات الأربعة البرازيل والأرجنتين، الإكوادور، وأوروجواي، إلى مونديال قطر.

وتتنافس 3 منتخبات هى "بيرو، كولوميبا، وتشيلي" على نصف مقعد للتأهل للمحلق فى قارة أمريكا الجنوبية فى تصفيات كأس العالم 2022، بعدما ضمن 4 منتخبات البرازيل والأرجنتين الأكوادور، وأوروجواي التأهل سابقا.

ويحتل منتخب البرازيل الصدارة برصيد 42 نقطة والأرجنتين وصيفا بـ 38 نقطة، فيما يحتل الإكوداور المركز الثالث برصيد 25 نقطة متساويا مع أوروجواى بفارق الأهداف، وضمنت جميعها التأهل، فيما يتنافس بيرو صاحب المركز الخامس ب21 نقطة مع كولومبيا 20 نقطة وتشيلي 19 نقطة في المركز السابع، وتتنافس المنتخبات الثلاثة الاخيرة على نصف بطاقة في المحلق لضمان التأهل.

ويحل منتخب أورجواي، بطل 1930 و1950، ضيفا ثقيلا على نظيره تشيلي في  الساعة 1:30 فجر الأربعاء، على ملعب سان كارلوس دى أبوكيوندو.

وسيقاتل أصحاب الأرض تشيلي للفوز وخطف النقاط الثلاثة أملا في تعثر بيرو كولوميبا لخطف المركز الخامس.

وفى نفس التوقيت الساعة 1:30 فجر الأربعاء، يستضيف منتخب  بيرو نظيره  باراجواي  على الملعب الوطني ليما، حيث يضمن الفوز لاصحاب الارض التأهل مباشرة دون النظر إلى نتائج الأخرين.

كما يستقبل منتخب فنزويلا، نظيره منتخب كولومبيا، علي ملعب بوليدبورتيفو كاتشاماي، في نفس التوقيت ، حيث سيكافح الضيوف للفوز وخطف النقاط للقفز للمركز الخامس أملا في تعثر بيرو.

كما يحل منتخب السامبا البرازيلي ضيفا على بولفيا في الساعة 1.30 فجر الأربعاء على ملعب هيرناندو سيليس، وتعتبر مباراة تحصيل حاصل لضمان البرازيل التأهل والصدارة فيما تبددت امال صاحب الأرض.

وفى مباراة أخري استعراضية يلعب منتخب التانجو الأرجنتين مع مضيفه الأكوادر على ملعب إيستاديو مونومنتال إيسيدرو روميرو حيث ضمن كلاهما التأهل في المركزين الثانى والثالث على الترتيب.

ومن المعروف أن أول أربعة منتخبات يتأهلون مباشرة لنهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقاً دولياً مع خامس تصفيات قارة آسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة