أكرم القصاص - علا الشافعي

الدوحة تتزين لاستضافة قرعة كأس العالم 2022 الليلة

الجمعة، 01 أبريل 2022 08:00 ص
الدوحة تتزين لاستضافة قرعة كأس العالم 2022 الليلة كاس العالم
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق في السادسة مساء اليوم سحب قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التى ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة وتقام بطولة كأس العالم في ثماني استادات بالعاصمة القطرية الدوحة التي ينتظر أن تكون النسخة الأولى في المنطقة العربية، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست.

وتقع الاستادات الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة بالقرب من وسط مدينة الدوحة، ولا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات ساعة واحدة، ما يضمن بقاء المشجعين واللاعبين والمسؤولين دائماً في قلب الحدث الذي يستمر على مدى 28 يوماً، بداية من انطلاق مباراة الافتتاح في استاد البيت يوم 21 نوفمبر.

ويشارك في سحب القرعة كل من كارلي لويد وجيرمين جيناس وسامانثا جونسون والبرازيلي كافو والألمانى لوثار ماتيوس في سحب القرعة غداً.

كما يتواجد القطرى عادل أحمد مال الله والأيراني علي دائي والصربى بورا ميلوتينوفيتش والنيجيري جاي جاي أوكوشا والجزائري رابح ماجر والأسترالي تيم كاهيل وستجرى القرعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

تقام نسخة كأس العالم 2022 في قطر من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر عام 2022 وتأهل بشكل رسمي 19 منتخباً من أصل 32 ما يعني تبقى 13 بطاقة تأهل.

بلغ عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 فى قطر 19 منتخبا، وكان آخرها أوروجواى والإكوادور، حيث تأهل الثنائي عن قارة أمريكا الجنوبية فى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وبلغ عدد الفرق المتأهلة لكأس العالم 10 منتخبات من قارة أوروبا، وأربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية عبر التصفيات، و5 من آسيا واحد كمستضيف وأربعة عبر التصفيات، ولا تزال بعض البطاقات بانتظار وقت الحسم الذى بات قريباً جداً.

وتأهل عن قارة أوروبا 10 منتخبات هي ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا.

ارتفع عدد المتأهلين من قارة آسيا إلى خمسة منتخبات بعد تأهل كوريا الجنوبية وإيران واليابان والسعودية بجانب منتخب قطر المستضيف، وتأهل من أمريكا الجنوبية كل من منتخبي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة