الأمم المتحدة تسعى لوضع حد للأزمة الأوكرانية الروسية.. جريفيث يزور موسكو وكييف لمناقشة الوضع الإنسانى.. روسيا: إجلاء 15000 شخص من المناطق الخطرة.. وأوكرانيا تعلن الإفراج عن 86 جنديا ضمن صفقة لتبادل الأسرى

الجمعة، 01 أبريل 2022 11:22 م
الأمم المتحدة تسعى لوضع حد للأزمة الأوكرانية الروسية.. جريفيث يزور موسكو وكييف لمناقشة الوضع الإنسانى.. روسيا: إجلاء 15000 شخص من المناطق الخطرة.. وأوكرانيا تعلن الإفراج عن 86 جنديا ضمن صفقة لتبادل الأسرى أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 


 

المفوضية الأوروبية: سنرد بشكل موحد على محاولة روسيا الالتفاف على عقوباتنا

البيت الأبيض: نزود أوكرانيا بمعدات لمواجهة أي هجوم كيماوي من قبل روسيا

الكرملين: تعزيز حدودنا الغربية لمنع أى طرف من مهاجمة روسيا

وزيرة خارجية بريطانيا: توافقنا مع واشنطن على ضرورة زيادة ضغط العقوبات على روسيا

عمدة بلدية بوتشا القريبة من كييف يؤكد استعادة السلطات الأوكرانية السيطرة على المنطقة

الخزانة الأمريكية: روسيا "محاصرة" وهي في طريقها لتصبح اقتصادا مغلقا
 

 

تسعى منظمة الأمم المتحدة إلى وقف حد للأزمة الأوكرانية الروسية، حيث أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن نائبه مارتن جريفيث سيزور موسكو يوم 3 أبريل الجاري لمناقشة الوضع الإنساني في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن مارتين جريفيث سيتوجه إلى موسكو يوم الأحد، ثم سيزور كييف، موضحا أن هذا يعني أننا لم نترك الجهود لوقف المواجهة في أوكرانيا وفي أي منطقة أخرى بالعالم.

 

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجلاء 15000 شخص من المناطق الخطرة في أوكرانيا ودونباس، فيما قالت المفوضية الأوروبية إنها سترد بشكل موحد على محاولة روسيا الالتفاف على عقوباتنا.

بدوره قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية تزود أوكرانيا بمعدات لمواجهة أي هجوم كيماوي من قبل روسيا ، وقال البيت الأبيض، إن خطة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لهزيمة أوكرانيا فشلت، وأضاف البيت الأبيض، أن الحرب التي شنها فلاديمير بوتين على أوكرانيا لا تسير كما خطط لها.

فيما قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن روسيا "محاصرة" وهي في طريقها لتصبح اقتصادا مغلقا ، موضحة أن روسيا ستعاني كونها غير جاهزة للاقتصاد المغلق.

 

من ناحيته قال ديمترى كوليبا، وزير خارجية أوكرانيا، إن روسيا سحبت بعضا من قواتها للهجوم على دونباس، وقال ديمترى كوليبا، وزير خارجية أوكرانيا، إنه بحث مع نظيره الأمريكي، أنتونى بلينكن، سبل تشديد العقوبات على روسيا، كما ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي تشديد العقوبات على الاقتصاد الروسي.

وقالت قالت الرئاسة الروسية، الكرملين، إنها ستعزز حدود روسيا الغربية لنمنع أي طرف من مهاجمة روسيا، بينما قالت ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، إن بلادها توافقت مع الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة زيادة ضغط العقوبات على روسيا.

وأكدت عمدة بلدية بوتشا القريبة من كييف استعادة السلطات الأوكرانية السيطرة على المنطقة، فيما أعلنت أوكرانيا عن الإفراج عن 86 جنديا فى إطار صفقة لتبادل الأسرى مع روسيا فى زابوريجيا، كما أعلنت السلطات الأوكرانية، الجمعة، أن روسيا قصفت مدينة أوديسا جنوب غرب البلاد، بـ 3 صواريخ أوقعت قتلى وجرحى وقالت إن قصف أوديسا تم بصواريخ "أسكندر" من المواقع الروسية بالقرم، يث جاءت هذه التطورات، بعدما اتهمت موسكو الخميس الجارة الغربية، باحتجاز 68 سفينة أجنبية في موانئها على البحر الأسود قرب أوديسا.

 

 

 

وفى وقت سابق أعلنت الحكومة الايطالية على لسان وزير الخارجية، لويجي دي مايو مصادرة أصول روسية تبلغ قيمتها 900 مليون التزاما منها بشأن تنفيذ العقوبات على الكرملين على خلفية الحرب في أوكرانيا.

 

وقال دي مايو، في مقابلة مع صحيفة (بيلد) الألمانية “نحن نفي بصرامة بالتزاماتنا الدولية بشأن العقوبات، وبالتالي أيضًا بشأن مصادرة ممتلكات في إيطاليا لأشخاص مدرجين على القائمة، والتي لا تقتصر على الأصول المنقولة، حتى الآن نتحدث عن قيمة إجمالية تبلغ حوالى 900 مليون يورو.

 

وأضاف دي مايو: "تحركنا دائما بشكل فوري وصارم، وسوف نستمر في ذلك".

 

وكان  دي مايو إن شهراً واحداً قد مضى من الحرب التي شنها رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين، وقد "تسببت بمقتل أكثر من ألف شخص، وأودت بحياة 135 طفلاً".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة