أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تعلن إلغاء طوارئ كورونا وتوضح الاشتراطات الجديدة.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 01 أبريل 2022 05:16 م
إيطاليا تعلن إلغاء طوارئ كورونا وتوضح الاشتراطات الجديدة.. اعرف التفاصيل كورونا - صورة أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيطالية، إلغاء حالة الطوارئ الصحية الخاصة بوباء كوفيد-19 اعتبارًا من اليوم، الأول من شهر أبريل، وتتغير القواعد المختلفة المتعلقة بالعمل ونطاق استخدام الشهادة الصحية الخضراء "جرين باس" والكمامات، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ولم يعد ضروريا إبراز الشهادة الصحية الفائقة (سوبر جرين باس)، التي تمنح للملقحين أو المتعافين، للجلوس على الطاولات الخارجية للمقاهي والحانات والمطاعم واستخدام وسائل النقل العام المحلية أو الإقليمية. وتظل الشهادة الصحية العادية (الخاصة بالملقحين أو حاملي شهادات الاختبار السلبي) كافية لدخول المرافق الحكومية العامة والمحلات التجارية والصالات الداخلية للمطاعم والرحلات الطويلة على وسائل النقل العام كالطائرات والقطارات والسفن.

ويظل من الضروري، حتى 30 أبريل، إبراز الشهادة الصحية الفائقة "سوبر جرين باس" لدخول دور السينما والمسارح والحفلات الموسيقية، والالتزام أيضا بارتداء الكمامات من نوع Ffp2 على وسائل النقل (الطائرات، القطارات، الحافلات، خدمات التأجير مع سائق، مصاعد التزلج) ، في العروض المفتوحة للجمهور التي تقام في الداخل أو في الهواء الطلق وفي دور السينما وأماكن الترفيه والموسيقى الحية وغيرها من الأماكن المماثلة وفي الأحداث والمنافسات الرياضية.

ويمكن للجميع، بما في ذلك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، الذهاب إلى أماكن العمل بالشهادة الصحية العادية (جرين باس)، ويكفي ارتداء الكمامات الجراحية.

وتستمر إلزامية التطعيم باللقاحات المضادة لكوفيد -19 حتى نهاية العام الحالي بالنسبة لأصحاب المتاجر والمهن الصحية والعاملين في المستشفيات وفي دور رعاية المسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة