أمين الجامعات الخاصة.. الطلاب العائدون من أوكرانيا أنهو اختبار تحديد المستوى بكلية الطب.. محمد الغر: 100 طالب تغيبوا عن الاختبار وسيتم تنظيم امتحان آخر لهم.. ويؤكد: إعلان النتائج على موقع الجامعات الخاصة

الجمعة، 01 أبريل 2022 11:00 ص
أمين الجامعات الخاصة.. الطلاب العائدون من أوكرانيا أنهو اختبار تحديد المستوى بكلية الطب.. محمد الغر: 100 طالب تغيبوا عن الاختبار وسيتم تنظيم امتحان آخر لهم.. ويؤكد: إعلان النتائج على موقع الجامعات الخاصة طلاب بالجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمين الجامعات الخاصة.. 100 طالب من العائدين من أوكرانيا تغيبوا عن اختبار تحديد المستوى بكلية الطب.. وتنظيم امتحان آخر لهم.. الدكتور محمد الغر لـ" اليوم السابع" إعلان نتائج الامتحانات على موقع الجامعات الخاصة ووزارة الهجرة.. وننتظر قرار وزير التعليم العالى بشأن الطلاب الراسبين 

 
اختتمت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى اختبارات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا، وذلك بالنسبة للقطاع الطبي وذلك بكليات (الطب البشري جامعة القاهرة – الصيدلة جامعة القاهرة – طب الأسنان جامعة عين شمس – الهندسة جامعة عين شمس).
 
وبدأت الكليات فى أعمال تصحيح الاختبارات تمهيدا لإعلان النتائج وإتاحتها للطلاب وتحديد الفرق الدراسية التي سوف يلتحق عليها الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات الخاصة والأهلية فقط، وذلك وفقا لما قرره مجلس الوزراء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وقال الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن إعلان نتائج الاختبارات بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم امتحان آخر للطلاب الغائبين عن حضور الامتحانات بالنسبة لكلية الطب فقط خاصة وأن هناك حوالى 100 طالب من العائدين من أوكرانيا لم يدخلوا الامتحانات وسيتم تحديد موعد آخر لاداءهم اختبارات تحديد المستوى وإبلاغ الطلاب بالموعد الجديد.
 
وأضاف الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن امتحان تحديد المستوى عبارة عن امتحان راسب وناجح فقط ولا يوجد فيه درجات إطلاقا، موضحا أنه فيما يخص ضبط حالات غش أثناء الاختبار، فأن الأمر يتم التعامل معه وفقا لضوابط الكليات التي يؤدى بها الطلاب العائدين من أوكرانيا امتحانات تحديد المستوى بها، لأن تنظيم اعمال الامتحانات تتم وفقا للآليات المعتادة بالكليات.
 
وتابع أمين مجلس الجامعات الخاصة فى تصريحاته، أن إعلان نتائج اختبارات تحديد المستوى بالنسبة للطلاب العائدين من أوكرانيا للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، سيكون إلكترونيا من خلال موقع مجلس الجامعات الخاصة وسيتم منح نسخة إلى وزارة الهجرة لإعلان النتيجة عبر موقعها وعبر منصاتها الخاصة بالتواصل مع الطلاب العائدين من أوكرانيا.
 
واستطرد الدكتور محمد الغر، أن بالنسبة للطلاب الراسبين فى اختبارات تحديد المستوى فلم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار بشأنهم، ونحن فى انتظار قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى بشأن التعامل مع هذه الحالة ومصير هؤلاء الطلاب الراسبين.
 
يذكر أن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أعلن سابقًا عبر موقعه الإلكتروني الأماكن الشاغرة بكافة التخصصات العلمية بالجامعات الخاصة والأهلية، والتي يمكن للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية التحويل إليها، وعلى الطلاب مراجعة موقع الجامعات الخاصة الإلكترونى، لمعرفة الأماكن الشاغرة بهذه الجامعات، والتوجه للجامعات الخاصة والأهلية لاستكمال إجراءات تحويلهم.
 
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الطلاب الراغبين فى التحويل لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية، وتنفيذًا للضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لتنظيم تحويل هؤلاء الطلاب للجامعات الخاصة والأهلية المصرية، والتي تتضمن من بين الضوابط المختلفة: إجراء اختبار مركزي لتحديد المستوى الدراسي الذي يلتحق به الطلاب فى تخصصات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة).
 
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على قبول تحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية إلى الجامعات الخاصة والأهلية في مصر، طبقًا للضوابط والشروط التي تمثلت في قبول تحويل الطلاب المصريين المقيدين للدراسة بالجامعات الأوكرانية قبل اندلاع الأحداث في 24/2/2022 في كافة التخصصات، بالجامعات الخاصة والأهلية المصرية، وفقًا للتخصص المُناظر الدارس به الطالب في الخارج، على ألا تقل مدة الدراسة في الجامعة المُحول إليها الطالب في مصر عن عام دراسي كامل، مشترطًا لقبول تحويل الطلاب إلى التخصصات العملية بالجامعات الخاصة والأهلية اجتيازهم للمقررات الدراسية المؤهلة لهذه التخصصات في شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها، وعلى الطالب تقديم شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة التي تثبت ذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة